في حدث تنصيب العامل صالح دحا على اقليم تاونات:ثناء على الراحل بلهدفة وآمال معلقة على الوافد الجديد

تنصيب العامل صالح دحا على اقليم تاونات

تنصيب العامل صالح دحا على اقليم تاونات

إدريس الوالي-محمد العبادي:”تاونات نت”/ من العامل اطريشا الى العامل دحا، مرورا بسليمان الحداد وبوحنانة والعلالي وأمغوز وفتال وبلهدفة، يكون قد مر على تمثيل جلالة الملك على راس هذا الاقليم القروي الشاسع ثمانية (8)عمال، منهم من ترك اثرا ايجابيا واعتبر رحيله خسارة للاقليم ومنهم من خلف اثرا سيئا وعطل عجلة التنمية بربوع هذا الاقليم.

 جريدة “صدى تاونات”و”تاونات نت” اختارت ملف هذا العدد لتسليط الضوء على حدث تنصيب العامل الثامن صالح دحا ومغادرة العامل السابق حسن بلهدفة، لتنقل الى القراء ارتسامات بعض المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني والمواطنين حول وقع رحيل العامل حسن بلهدفة الذي عمر ازيد من ست (6)سنوات على راس هرم السلطة والتدبير باقليم تاونات والطموحات والآمال المعلقة على خلفه صالح دحا ابن الصحراء المغربية القادم من عمالة اقليم سيدي افني.

تنصيب صالح دحا عاملا على إقليم تاونات

وتوديع حسن بلهدفة العامل السابق

 

تنصيب العامل صالح دحا على اقليم تاونات

تنصيب العامل صالح دحا على اقليم تاونات

 في الفاتح من شتنبر 2018 ،أشرف الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية محمد بن عبد القادر ، على حفل تنصيب السيد صالح داحا الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم تاونات.

  وبعد تلاوة ظهير التعيين، ألقى بن عبد القادر كلمة نوه فيها بانخراط الإدارة الترابية في ورش إصلاح الإدارة الذي أطلقته الحكومة وفي استحضار أولويات هذا الورش في التدبير اليومي للشأن المحلي من خلال الإنصات لنبض الشارع ولحاجيات المواطن والتواصل المستمر معه وتمكينه من قضاء مصالحه في أحسن الظروف والآجال والإجابة على تظلماته ومعالجة شكاياته واقتراح الحلول المناسبة لمشاكله “مع الحرص على الالتزام بالقانون بما يضمن ترسيخ الثقة بين المواطن والإدارة”.

   واعتبر أن تحقيق التنمية المستدامة وبلوغ النموذج التنموي المنشود “يظل رهينا بمدى قدرة عامل الإقليم ومختلف السلطات المحلية على تدارك العجز الاجتماعي وتحقيق العدالة المجالية والمساهمة في تشجيع الأنشطة المدرة للدخل والتشغيل الذاتي للشباب ودعم المبادرات الفردية”.

  وفي هذا الإطار، دعا الوزير المنتدب كافة المتدخلين في تدبير الشأن المحلي لإيلاء العناية اللازمة للبنيات التحتية والتجهيزات الجماعية ونهج مقاربة تشاركية تمكن من تحديد حاجيات الإقليم، ووضع خطة عمل حسب الأولويات لمساعدة المواطنين على ترجمة مشاريعهم، لاسيما في المناطق ذات البنيات التحتية الهشة.

تنصيب العامل صالح دحا على اقليم تاونات

تنصيب العامل صالح دحا على اقليم تاونات

  وقال إن العامل الجديد لإقليم تاونات وما يراكمه من خبرات قادر على أداء مهمته على أكمل وجه، بتنسيق مع رؤساء الجماعات الترابية المنتخبة ورؤساء المصالح الخارجية في أفق تحقيق تنمية مستدامة قوامها “التأهيل الاقتصادي والاجتماعي للإقليم من خلال الإشراف على تنفيذ برامج الحكومة داخل الآجال المحددة وتثمين الموارد الطبيعية والبشرية للمنطقة  واستثمار عائداتها لفائدة ساكنة المنطقة ووضع إطار تحفيزي للاستثمار لتحريك عجلة الاقتصاد المحلي”، منوها ، بالمناسبة ، بالجهود التي بذلها العامل السابق حسن بلهدفة لتعزيز مسلسل التنمية بالإقليم.

     وجرى حفل تنصيب العامل الجديد على إقليم تاونات بحضور والي جهة فاس-مكناس عامل عمالة فاس سعيد زنيبر ورئيس مجلس الجهة امحند العنصر والوالي المفتش العام للإدارة الترابية زينب العدوى، والمنتخبين وممثلي الهيئة القضائية والسلطات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية، فضلا عن ممثلي المجتمع المدني بالإقليم.

تابعوا باقي التفاصيل في العدد الأخير لجريدة”صدى تاونات” الورقية –شهر شتنبر 2018 -عدد 341

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7119

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى