اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بفاس مكناس تنظم ندوة حول الحق في التنمية بتاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_1564" align="aligncenter" width="500"] اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بفاس مكناس تنظم ندوة حول الحق في التنمية بتاونات[/caption] في إطار ل [caption id="attachment_1564" align="aligncenter" width="500"] اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بفاس مكناس تنظم ندوة حول الحق في التنمية بتاونات[/caption] في إطار ل Rating: 0

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بفاس مكناس تنظم ندوة حول الحق في التنمية بتاونات

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بفاس مكناس تنظم ندوة حول الحق في التنمية بتاونات

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بفاس مكناس تنظم ندوة حول الحق في التنمية بتاونات

في إطار لقاءات التعبئة و التشاور مع المجتمع المدني بجهة فاس مكناس نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان مائدة مستديرة بتاونات بتاريخ 12-09-2014 حول موضوع الحق في التنمية.اللقاء حضره عدد من فعاليات المجتمع المدني بالإقليم ليتم التدارس في موضوع الحق في التنمية .

 

هذا و انطلق النقاش بتدخل الأستاذ الحسن أحجيج عضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بفاس مكناس الذي تحدث عن الهدف من اللقاء التشاوري الذي يأتي كمحطة أولية للإعداد للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان و الذي ستحتضنه مدينة مراكش في نسخته الثانية . وتقدمت السيدة عواطف المديرة التنفيذية للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بورقة تفصيلية تحدثت فيها عن المنتدى العالمي لحقوق الإنسان باعتباره أنه فضاء مفتوح أمام الجميع ، وباعتبار موضوعات حقوق الإنسان كونية فأنه حسب المتدخلة يتسع لكل موضوعات حقوق الإنسان خاصة منها الواردة في الندوة الوطنية المنظمة بالدار البيضاء يومي 19-20 يونيو2014 والندوة الدولية المنظمة بنفس المدينة بتاريخ 21 من نفس الشهر و المتعلقتان بالتداول حول المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش فيما يخص علاقة المجتمع المدني بالآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان – العدالة الانتقالية – المساواة و المناصفة – الأشخاص في وضعية إعاقة – المهاجرون وطالبي اللجوء – حماية المدافعين عن حقوق الإنسان .

أما فيما يخص المداخلة الثانية و التي تقدم بها الأستاذ عبد الرحمان العمراني عضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بفاس مكناس فهمت الحق في التنمية : إنتاج لقيم جديدة في مجال الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية . و قدم الفاعل السياسي الأستاذ عبد الحق أبو سالم عرضا حول دور الجماعات المحلية في التنمية . كما تقدم محمد الهاشمي و هو فاعل جمعوي بمداخلة تطرق فيها إلى دور المجتمع المدني في التنمية : التجربة و الأفاق .

يونس لكحل

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى