اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بفاس مكناس تنظم ندوة حول الحق في التنمية بتاونات

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بفاس مكناس تنظم ندوة حول الحق في التنمية بتاونات

في إطار لقاءات التعبئة و التشاور مع المجتمع المدني بجهة فاس مكناس نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان مائدة مستديرة بتاونات بتاريخ 12-09-2014 حول موضوع الحق في التنمية.اللقاء حضره عدد من فعاليات المجتمع المدني بالإقليم ليتم التدارس في موضوع الحق في التنمية .

 

هذا و انطلق النقاش بتدخل الأستاذ الحسن أحجيج عضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بفاس مكناس الذي تحدث عن الهدف من اللقاء التشاوري الذي يأتي كمحطة أولية للإعداد للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان و الذي ستحتضنه مدينة مراكش في نسخته الثانية . وتقدمت السيدة عواطف المديرة التنفيذية للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بورقة تفصيلية تحدثت فيها عن المنتدى العالمي لحقوق الإنسان باعتباره أنه فضاء مفتوح أمام الجميع ، وباعتبار موضوعات حقوق الإنسان كونية فأنه حسب المتدخلة يتسع لكل موضوعات حقوق الإنسان خاصة منها الواردة في الندوة الوطنية المنظمة بالدار البيضاء يومي 19-20 يونيو2014 والندوة الدولية المنظمة بنفس المدينة بتاريخ 21 من نفس الشهر و المتعلقتان بالتداول حول المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش فيما يخص علاقة المجتمع المدني بالآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان – العدالة الانتقالية – المساواة و المناصفة – الأشخاص في وضعية إعاقة – المهاجرون وطالبي اللجوء – حماية المدافعين عن حقوق الإنسان .

أما فيما يخص المداخلة الثانية و التي تقدم بها الأستاذ عبد الرحمان العمراني عضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بفاس مكناس فهمت الحق في التنمية : إنتاج لقيم جديدة في مجال الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية . و قدم الفاعل السياسي الأستاذ عبد الحق أبو سالم عرضا حول دور الجماعات المحلية في التنمية . كما تقدم محمد الهاشمي و هو فاعل جمعوي بمداخلة تطرق فيها إلى دور المجتمع المدني في التنمية : التجربة و الأفاق .

يونس لكحل

تاونات

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.