نصائح لتجنب عسر الهضم الناتج عن تناول لحوم عيد الاضحى Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_1572" align="aligncenter" width="500"] الشواء من العاداات المغربية التقليدية خلال العيد[/caption] يوصي علماء القلب وجمعية القلب بعدم تنا [caption id="attachment_1572" align="aligncenter" width="500"] الشواء من العاداات المغربية التقليدية خلال العيد[/caption] يوصي علماء القلب وجمعية القلب بعدم تنا Rating: 0

نصائح لتجنب عسر الهضم الناتج عن تناول لحوم عيد الاضحى

الشواء من العاداات المغربية التقليدية خلال العيد

الشواء من العاداات المغربية التقليدية خلال العيد

يوصي علماء القلب وجمعية القلب بعدم تناول اللحوم الحمراء أكثر من مرتين أسبوعيًا بما لا يزيد عن 6 إلى 8 مرات شهريًا لاحتوائها على مادة الكارنيتين والتي تتحول في الجسم إلى مركب أكسيد ثلاثي ميثيل الأمين أو “TMAO”، وهو المسبب لتصلب الشرايين كما يؤدي إلى انسداد الشرايين الناتج عن تراكم الدهون والكوليسترول، وبالتالي الإصابة بالأمراض القلبية.

نصائح لعلاج عسر الهضم وللوقاية منه:

يفضل في أيام العيد عدم تناول عدة وجبات من اللحوم، فلو تناولتِ إفطاركِ من الكبدة مثلًا، يفضل أن يكون غداءكِ خفيفًا وتؤجل الفتة لليوم التالي، أو تؤجل تناول الكبدة إلى الغداء.

إن كان إفطاركٍ وغداءكٍ من اللحوم فليكن الإفطار مبكرًا ثم الغداء متأخرًا للسماح بهضم منتظم.
اجعل عشاءكٍ خفيفًا في كل الأحوال، وحبذا لو كان من الزبادي واللبن الرائب.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى