هكذا تم الإطاحة بقائد متلبسا بتلقي رشوة قيمتها 10 آلاف درهم بنواحي تاونات

عين عائشة

عين عائشة

توفيق الحياني:”تاونات نت”/تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للدرك الملكي بتاونات، من اعتقال قائد قيادة عين عائشة متلبسا برشوة قيمتها 10 آلاف درهم، مساء يوم الإثنين10دجنبر 2018  بمقر القيادة التابعة لدائرة تيسة عمالة إقليم تاونات، اثر كمين نصب له بعد أن تقدم مواطن صاحب معصرة زيتون بشكاية للوكيل العام للملك بفاس؛بعدما اتصل بالرقم الأخضر بالرباط (0537.71.88.88).

وكان صاحب المعصرة قد بلغ عن القائد المذكور الذي طلب رشوة نظير التغاضي عن المياه المتسربة من المعصرة.

وقد مكن التنسيق بين النيابة العامة وصاحب المعصرة من تسجيل سلسلة المبلغ المالي، وربط الوكيل العام الاتصال مع عناصر الفرقة الوطنية للدرك الملكي بتاونات في سرية تامة، حيث نصب له كمين بمكتبه، وهو بصدد تسلم الرشوة من المشتكي، قبل أن يفاجئ بعناصر الدرك تقتحم مكتبه، ويجري اعتقاله في حالة تلبس حيث تمت احالته على الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بفاس لتمتعه بالامتياز القضائي قبل وضعه رهن الحراسة النظرية.

هكذا تم الإطاحة بقائد متلبسا بتلقي رشوة قيمتها 10 آلاف درهم بنواحي تاونات

هكذا تم الإطاحة بقائد متلبسا بتلقي رشوة قيمتها 10 آلاف درهم بنواحي تاونات (أرشيف)

وقد قضى القائد المعتقل (البالغ من العمر حوالي 40سنة)، أول ليلة له بسجن بوركايز ضاحية مدينة فاس، بعد إيداعه فيه ليلة الثلاثاء11دجنبر ، بأمر من محمد الطويلب قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية باستئنافية فاس، الذي سيتمع إليه وظروف إرتشائه وابتزازه.

وتجدر الإشارة أنه سبق لعامل تاونات السابق أن اجتمع مع نساء ورجال السلطة عندما تم تعيينهم بالإقليم أن طلب منهم العمل على تجسيد المفهوم الجديد للسلطة ، من خلال ترسيخ سياسة القرب  والانخراط الجدي في مسلسل التنمية في جو من  التواصل والتعاون والتنسيق التام مع المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية، وفعاليات  المجتمع المدني، والعمل على حسن استقبال المواطنين وتقديم الخدمات الإدارية لهم  بشكل جيد، والإنصات إلى تظلماتهم وشكاويهم.

ولنا عودة للموضوع.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7119

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى