متطوعة مغربية في رحلة بلا عودة إلى المريخ Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_165" align="aligncenter" width="500"] كوكب المريخ قمر اصطناعي[/caption] بين أكثر من 100 ألف متطوع حتى الآن للقيام برحلة إلى المريخ بلا ع [caption id="attachment_165" align="aligncenter" width="500"] كوكب المريخ قمر اصطناعي[/caption] بين أكثر من 100 ألف متطوع حتى الآن للقيام برحلة إلى المريخ بلا ع Rating:

متطوعة مغربية في رحلة بلا عودة إلى المريخ

كوكب المريخ قمر اصطناعي

كوكب المريخ قمر اصطناعي

بين أكثر من 100 ألف متطوع حتى الآن للقيام برحلة إلى المريخ بلا عودة، هناك 9 عرب فقط، منهم فتاة مغربية وأخرى فلسطينية، قدموا استمارات تطوعهم وتحدثوا في فيديوهات عما دفعهم للرغبة بالاشتراك فيما يعرفون مسبقا بأنه أول رحلة ستزهق فيها نفس بشرية في الفضاء، وبعيداً عن الأرض ما معدله 228 مليون كيلومتر تقريبا.

إنه مشروع “مارس ون” الهادف للقيام بما يمكن تسميته “رحلة بلا عودة إلى المريخ” وأطلقته شركة هولندية تعمل في مجال أبحاث العلوم والفضاء بعد أن وعدت برصد 6 مليارات دولار تعتقد بأنها كافية كتكاليف للرحلة التي ستستغرق 7 أشهر، بدءا من سبتمبر 2022 وانتهاء بالهبوط في أبريل 2023 على سطح الكوكب الأحمر، حيث سيتم إرسال بعثة مماثلة كل عامين، وبرواد «فدائيين» لا يعودون بعدها إلى الأرض على الإطلاق.

ومن بين المتطوعين العرب، ممن قد يتم اختيار أحدهم بين الأربعة الأوائل، هناك متطوعين مغربيان، رجا إلويزا، وهي من مراكش وعمرها (21 عاما)، وحاصلة على ليسانس في الحقوق وتحلم بالسفر إلى الفضاء، بل مستعدة للتضحية بأي شيء ليقع عليّ الاختيار بين من سيسافرون إلى المريخ. على حد قولها.

أما المغربي الثاني فهو كريم الطاهري، البالغ عمره (19 عاما) والمقيم حاليا في كندا، حيث يدرس في إحدى الكليات منخرطا في برنامج صحي علمي، بحسب ما كتب في صفحته بموقع المشروع، وحالما من هناك أن يكون بين المحظوظين للسفر أيضا إلى الكوكب الأحمر.

المشروع يلزم المتطوع بدفع 38 دولارا كرسم للتسجيل، وبأن تكون صحته جيدة وأن لا يقل عمره عن 18 أو يزيد عن 40 عاما، وأن يخضع للتدريب طوال 8 سنوات في هولندا وأوروبا، بحسب الوارد في موقع مشروع “مارس ون”، الذي يديره الهولندي بانس لانسدورب، مؤسس الشركة القيمة على المشروع “الطامح إلى إيجاد أرض جديدة للبشر في المجموعة الشمسية” كما يقول.

وكالات

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى