وفيات في حوادث لعب ب”المطايشة” في ازريزر وكتامة Reviewed by Momizat on . خاص ب"تاونات نت"-  لقي طفل أخيرا حتفه بمنطقة كتامة على اثر التفاف حبل على عنقه عندما كان يقوم باللعب بواسطة حبل الى جذع شجرة فيما يعرف عربيا بالارجوحة ومحليا ب خاص ب"تاونات نت"-  لقي طفل أخيرا حتفه بمنطقة كتامة على اثر التفاف حبل على عنقه عندما كان يقوم باللعب بواسطة حبل الى جذع شجرة فيما يعرف عربيا بالارجوحة ومحليا ب Rating: 0

وفيات في حوادث لعب ب”المطايشة” في ازريزر وكتامة

صورة من الأرشيف

خاص بتاونات نت“- 

لقي طفل أخيرا حتفه بمنطقة كتامة على اثر التفاف حبل على عنقه عندما كان يقوم باللعب بواسطة حبل الى جذع شجرة فيما يعرف عربيا بالارجوحة ومحليا ب “المطايشة” أو “الشطايطة”، قبل ذلك بقليل كانت الضابطة القضائية للدرك الملكي بتاونات فتحت، بناء على أوامر النيابة العامة بابتدائية المدينة، تحقيقا في ظروف وملابسات وفاة طفل في ربيعه التاسع أثناء لعبه وشقيقه الأكبر ، بواسطة حبل في دوار بوردود بالجماعة القروية ازريزر، قبل نقل جثته إلى مستودع الأموات بمستشفى الغساني بفاس لإخضاعها للتشريح الطبي من قبل الطبيب الشرعي. واستمعت إلى أبي الطفل وأمه وأفراد من عائلته وكل من يمكن أن يفيد لمعرفة ظروف وفاة الطفل الاثنين فاتح شتنبر 2014، في انتظار نتائج التشريح الطبي المحدد لأسباب وفاته، فيما استبعدت مصادر من المنطقة وجود أي فعل جرمي، متحدثة عن حادث عاد وقع أثناء لعب شقيقين بواسطة حبل سرعان ما لف بطريقة مفاجئة على عنق الضحية دون أن ينفع صياح أخيه واستنجاده بالناس لإنقاذه من الموت.

وأبرزت المصادر ذاتها أن الشقيقين كانا، يلهوان بالحبل بطريقة تقليدية مألوفة بالمنطقة وغيرها من المناطق الجبلية، بمحيط سكن أسرتهما بالدوار، إذ كان الدور على الضحية للعب في الوقت الذي انزوى فيه شقيقه بعيدا، إلى أن فوجئ بصراخه واختناقه، قبل أن يحاول عبثا إزاحة الحبل من عنقه والاستنجاد بالناس، لكن دون جدوى، بعدما لفظ أنفاسه الأخيرة.

وفي حادث مماثل قبل خمس سنوات، لفظت طفلة أنفاسها بالدوار نفسه، بعدما كانت تلعب بواسطة منديل طويل علقته الى جذع شجرة، قبل ان يعثر اهلها عليها جثة هامدة.
حوادث لعب بسيطة لكن القاسم المشترك بينها هو الموت الصامت بصيغة اللعب وهلاك ارواح اطفال لا يدركون معنى الانتحار واللعب بالنار.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5478

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى