حسب تقرير لمؤسسة بحثية أمريكية:المغرب ثالث سوق إفريقية لترويج الحشيش وعدد مدمنيه تجاوز 1.5 مليون فرد Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_17900" align="aligncenter" width="550"] حسب تقرير لمؤسسة بحثية أمريكية: المغرب ثالث سوق إفريقية لترويج الحشيش وعدد مدمنيه تجاوز 1.5 مليو [caption id="attachment_17900" align="aligncenter" width="550"] حسب تقرير لمؤسسة بحثية أمريكية: المغرب ثالث سوق إفريقية لترويج الحشيش وعدد مدمنيه تجاوز 1.5 مليو Rating: 0

حسب تقرير لمؤسسة بحثية أمريكية:المغرب ثالث سوق إفريقية لترويج الحشيش وعدد مدمنيه تجاوز 1.5 مليون فرد

حسب تقرير لمؤسسة بحثية أمريكية: المغرب ثالث سوق إفريقية لترويج الحشيش وعدد مدمنيه تجاوز 1.5 مليون فرد

حسب تقرير لمؤسسة بحثية أمريكية: المغرب ثالث سوق إفريقية لترويج الحشيش وعدد مدمنيه تجاوز 1.5 مليون فرد

الرباط:”تاونات نت”/أفادت أحدث البيانات أن المغرب يعد ثالث أكبر سوق لترويج القنب الهندي ومخدر الحشيش المستخلص منه، في القارة السمراء، حيث تقدر القيمة السنوية لهذه المعاملات بـ3.5 مليار دولار أمريكي (دولار أمريكي يساوي حوالي 10دراهم مغربية)، وفقا لتقرير صدر عن مؤسسة بحثية أمريكية.

وجاء في التقرير الصادر عن مؤسسة “نيو فرونتير داتا” أن النيجر هي أكبر سوق إفريقية للحشيش بقيمة 15.3 مليار تليها إثيوبيا ب9.8 مليار دولار أمريكي.

وقدّر التقرير عدد مستهلكي الحشيش في افريقيا بـ 83 مليون فرد. فيما حاز المغرب على المرتبة 14 من حيث عدد المدمنين الذي قدر ب1.7 مليون فرد. على عكس نيجيريا التي جاءت أولا ب 20.8 مليون فرد مستهلك للحشيش، ثم إثيوبيا ب7.1 مليون فرد، ومصر ب5.9 مليون مدمن. وغابت الجارة الجزائر عن لائحة الدول العشرين الأوائل لمستهلكي القنب الهندي، كما هو الشأن بالنسبة لتونس وموريتانيا.

كانت ليسوتو أول دول إفريقية تعمل على تقنين الحشيش في عام 2017. ومن المتوقع أن تقوم جارته جنوب إفريقيا بتقنينه رسميا لفائدة المستهلكين البالغين، منذ أن قضت المحكمة الدستورية في العام الماضي بالحفاظ على الزراعة الفردية والاستهلاك الخاص للقنب الهندي.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى