المنتدى الدولي للإعلام والاتصال بطنجة يكرم الصحافي سعيد الجديدي ويوصي بالمهنية والمسؤولية

بعض الصحافيات والصحافيين المشاركين في منصة المنتدى

بعض الصحافيات والصحافيين المشاركين في منصة المنتدى

طنجة-ومع:”تاونات نت”/أوصى المشاركون في الدورة الأولى للمنتدى الدولي للإعلام والاتصال، الذي اختتمت أشغاله يوم السبت 29يونيو 2019 بإحدى الفنادق المصنفة بمدينة طنجة، بالتشبث بثوابت الإعلام الواعي والشفاف والمهني والمسؤول.

ودعا المشاركون في المنتدى، المنظم تحت شعار “المغرب، انتماء وتواصل” من طرف الجمعية المغربية للدراسات الإعلامية والأفلام الوثائقية بمدينة طنجة  بشراكة وزارة الثقافة والاتصال، إلى ترسيخ الشراكة بين الفاعلين في الحقل الإعلامي من أجل إعلام داعم للمشاريع المهيكلة للسياسيات العمومية.

الصحافي سعيد الجديدي قديما وحديثا

الصحافي سعيد الجديدي قديما وحديثا الذي حظي بتكريم خاص

وثمن المنتدى التجربة المهنية للصحفيين المغاربة في الخارج، وفي الداخل أيضا، كما طالب بترسيخ الحكامة في تدبير الشؤون الإعلامية المغربية، وترشيد سبل إنشاء قنوات ومؤسسات إعلامية احترافية بمقاييس دولية.

وأكد المشاركون على أهمية التجارب الصحفية المغربية في الخارج، وتشجيع المبادرات الإعلامية الخاصة وتطوير الأفكار والمقترحات وتثمين العمل الإعلامي المتخصص، وتشجيع التنسيق الإعلامي بين الأطر الإعلامية المغربية في الداخل والخارج من أجل بناء تجارب إعلامية رائدة والرفع من أدائها المهني.

الصحافي عبد الله الدامون مدير المنتدى محاط بصحافيات وصحافيين

الصحافي عبد الله الدامون مدير المنتدى محاط بصحافيات وصحافيين

وكان المنتدى، الذي شهد مشاركة 15 صحافيا مغربيا ذا تجربة إعلامية دولية، مناسبة لتبادل الآراء والوقوف عند المسؤولية الأخلاقية والمهنية لكل ممارسة للمهنة في الداخل والخارج، حيث يطمح المنتدى لان يشكل منبرا لمغاربة الخارج والداخل، وفضاء منفتحا على العلاقات الخارجية والداخلية لنقل التجربة والخبرة العملية لممارسي مهنة الصحافة والإعلام.

الصحافي عثمان النجاري الكاتب العام للمنتدى

الصحافي عثمان النجاري الكاتب العام للمنتدى

وشهد اليوم الأخير من المنتدى تقديم تجارب عدد من الصحافيين المغاربة الذين عملوا في وقت سابق، أو ما يزالون، في وسائل إعلام دولية، أو اشتغلوا كمراسلين لوسائل إعلامية وطنية بالخارج تخلله تكريم الصحافي سعيد الجديدي.

وأكد المنسق العام للمنتدى، عبد الله الدامون، أن هذا الملتقى يسعى لأن يشكل موعدا للالتقاء بين الصحافيين المغاربة بالداخل والخارج من أجل تلاقح الأفكار وتبادل التجارب في محاولة لفك شفرة واقع التجارب المهنية للإعلاميين المغاربة في الخارج، موضحا أن من بين أهداف المنتدى “حث صحافيي المهجر على حمل هويتهم المغربية الأصيلة معهم”.

إدريس الوالي يتوسط صحافيين مشاركين وضيوف المنتدى بطنجة

إدريس الوالي يتوسط صحافيين مشاركين وضيوف المنتدى بطنجة( من اليمين إلى اليسار: النجاري-أوشن-الزوبيري-مغداد-طموح-سراج الضو-الوالي-أبرام-الذهبي)

واعتبر الدامون، في تصريح صحافي، أن شعار المنتدى”انتماء وتواصل” سيستمر خلال الدورات المقبلة بالنظر إلى الهوية والشخصية المغربية الفريدة والمتعددة الروافد الأمازيغية والعربية والأندلسية والصحراوية.

وتميز حفل اختتام المنتدى بحضور الدكتور مصطفى التيمي الكاتب العام لوزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة –والمدير المالي للوزارة وعدد من والصحافيين المراسلين المعتمدين بمؤسسات إعلامية مغربية وأجنبية من بينهم ادريس الوالي مدير جريدة “صدى تاونات” رئيس الجمعية المغربية للصحافة الجهوية.

جانب من الحضور في المنتدى الدولي بطنجة

جانب من الحضور في المنتدى الدولي بطنجة

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7248

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى