إنطلاق مهرجان إفران الدولي و مديره الفني إبن تاونات نبيل الجاي يكشف أهم فقراته وغلافه المالي المرصود له Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_18309" align="aligncenter" width="550"] الإعلامي نبيل الجاي بمعية رئيس الجمعية في الندوة الصحفية[/caption] إدريس المزياتي:"تاونات نت"/بح [caption id="attachment_18309" align="aligncenter" width="550"] الإعلامي نبيل الجاي بمعية رئيس الجمعية في الندوة الصحفية[/caption] إدريس المزياتي:"تاونات نت"/بح Rating: 0

إنطلاق مهرجان إفران الدولي و مديره الفني إبن تاونات نبيل الجاي يكشف أهم فقراته وغلافه المالي المرصود له

الإعلامي نبيل الجاي بمعية رئيس الجمعية في الندوة الصحفية

الإعلامي نبيل الجاي بمعية رئيس الجمعية في الندوة الصحفية

إدريس المزياتي:”تاونات نت”/بحضور اوزير الثقافة والإتصال الدكتور محمد الأعرج وعامل إقليم إفران وعدد من الشخصيات والضيوف والإعلاميين ؛أعطي إنطلاق الدورة الرابعة من المهرجان الدولي إفران يوم 20 يوليوز الجاري بتقديم سمفونية كبرى لفن أحيدوس من لدن فرقة تتكون من 220 فنانا ينتمون لمجموعات مختلفة، الأولى من نوعها التي ستشكل رمزا لاحترام التعددية الثقافية للمجتمع المغربي.

ويتميز المهرجان -الذي يمتد إلى حدود يوم 27 من هذا الشهر- خلال هذه الدورة ببرمجة فنية، ثقافية ورياضية، حيث ستحتضن مدينة إفران العديد من الأنشطة المتنوعة والتي تغطي كل رغبات سكان وزوار المدينة.

فرقة أحيدوس

فرقة أحيدوس

وكشف إبن تاونات الإعلامي والفنان والمنشط نبيل الجاي المدير الفني لمهرجان إفران الدولي – أغاني الأرز- ، عن برنامج الدورة الرابعة من هاته التظاهرة الفنية التي رصد لها غلاف مالي قيمته ستة ملايين درهم؛والتي تتميز بغنى طبقها الفني الموسيقي، الذي سيلامس جميع الاطياف الموسيقية الغنائية، وذلك خلال الفترة الممتدة من 20 غلى27 يوليوز 2019.

على هذا المستوى، استعرضت الجهة المنظمة اسماء الفنانين من المغاربة والأجانب ممن لهم حضور وازن على الساحة الفنية العربية و الدولية، الذي سيقومون بتنشيط حفلات موسيقية بفضاءات المدينة المغربية الجبلية، التي تستضيف في هاته الفترة الصيفية الكثير من السياح المغاربة والاجانب من اجل الاستجمام..
ومن ضمن الفنانين الكبار الذين سيحيون أمسيات هاته التظاهرة الموسيقية السنوية المطرب العراقي ماجد المهندس، و الفنان المصري حمزة نمرة، الذي يعد من العلامات الموسيقية العربية الشابة، التي تشتغل على التراث الموسيقي الغنائي العربي بكل أنواعه، و من بينه الأغنية التراثية المغربية، حيث سبق له أن اشتغل بشكل و توزيع موسيقي جديد على المخزون الفني للفنان المغربي الراحل ارويشة من خلال أغنيته الخالد “إيناس إيناس” كما اشتغل على الأغنية الغيوانية وفن العيطة وغيرهما..

بعض الفنانين المشاركين في المهرجان

بعض الفنانين المشاركين في المهرجان

و إلى جانبهما ستكون الأغنية المغربية متواجدة من خلال الفنانين دنيا بطمة وفاطمة الزهراء العروسي، حاتم عمور، والمعلم الكناوي المشهور حميد القصري، ومهدي مزين وزهير بهاوي، بالإضافة إلى حفل خاص ب “إن. إر. جي ميوزيك تور”، المعروف بكونه مزيجا من الأنماط سيبرز عددا من الفنانين الوطنيين والدوليين.
كما سيسجل حفل الاختتام باستضافة الفنان وعازف القيتار الفرنسي من أصول كاتالونية كيندجي جيراك، الذي سيقدم للجمهور إيقاعات متنوعة من فن الجيبسي-بوب، وهو اللون الموسيقي الذي سيلقى إقبالا كبيرا خلال العرض الختامي.

المدير الفني للمهرجان نبيل الجاي

المدير الفني للمهرجان نبيل الجاي

وموازة مع البرنامج الموسيقي للمهرجان، ستعرف الدورة الرابعة برمجة أنشطة عديدة، منها رياضية، من قبيل كرة السلة، وكرة القدم المصغرة، وصيد الأسماك، وألعاب الورق، وتنس الريشة وأسطوانات الرماية، ومنها استعراضية كعروض في الشوارع تحتفي بالأدوات الأكثر استخداما في الموسيقى المغربية، قصد جعلها معروفة لدى العامة.
كما ستعرف الدورة تنظيم ندوة موضوعاتية حول الحفاظ على شجرة الأرز، وذلك بهدف رفع الوعي لدى الساكنة، سعيا إلى جعل الأرز لا يرى على أنه ملك للاستغلال، بل كتراث وطني يتعين الحفاظ عليه.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى