علي العسري البرلماني المنحدر من الوردزاغ بتاونات:قضية لغة تدريس المواد العلمية أكبر من الحكومة والبرلمان

المستشار البرلماني علي العسري

المستشار البرلماني علي العسري

محمد الزروالي:”تاونات نت”/بعد إعلان الوزير السابق ادريس الأزمي، عمدة فاس، والقيادي في حزب العدالة والتنمية، استقالته من رئاسة الفريق البرلماني بمجلس النواب، بسبب تداعيات مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين، قال المستشار البرلماني علي العسري، البرلماني بجهة فاس مكناس والمنحدر من الوردزاغ بتاونات في حسابه الفيسبوكي”أن قضية لغة تدريس المواد العلمية أكبر من الحكومة والبرلمان ومؤسسة دستورية استشارية، لأنها تمس بمبدإ دستوري، واختيار هوياتي بارز”.

وأضاف البرلماني العسري، الذي تثير مواقفه وردوده الكثير من الجدل داخل حزبه وخارجه، أن “القضية فيها تدافع مجتمعي، وإن بدا المعسكران غير متساويين عدديا”.

ودعا المستشار البرلماني إلى “إجراء استفتاء شعبي عام، لأن الشعب هو الذي اعتمد الدستور وزكاه ووافق عليه، وهو صاحب السلطة الوحيد في إعادة النظر في مقتضى من مقتضياته، أو حتى تأويل وفهم المقتضى”.

وتجدر الإشارة إلى أن استقالة ادريس الأزمي من مهمته كرئيس لفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، خلقت ردود فعل كثيرة، على الرغم من عدم كشفه عن دواعي الإستقالة، في وقت أرجعت مصادر أخرى قرار الاستقالة إلى خرجة “لايف” التي قام بها مؤخرا رئيس الحكومة السابق عبد الإلاه بنكيران بخصوص مشروع القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7180

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى