إعادة انتخاب إبن تاونات الأستاذ الأزرق الحسوني لعضوية المكتب التنفيذي للهيئة المغربية لحقوق الإنسان

المكتب التنفيذي للهيئة المغربية لحقوق الإنسان

المكتب التنفيذي للهيئة المغربية لحقوق الإنسان

الرباط:”تاونات نت”/انتخب المؤتمر الوطني الثاني للهيئة المغربية لحقوق الإنسان، الذي عقد مؤخرا بمدينة بوزنيقة ، امبارك العثماني ، رئيسا جديدا لـلهيئة، خلفا للرئيس السابق محمد النوحي.

الدورة العادية شهدت انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي الجديد للهيئة المغربية لحقوق الإنسان، والمؤلف من 15 عضوا من بينهم الناشط الحقوقي ابن مدينة تاونات، ، الأستاذ عبد الحميد الأزرق الحسوني الذي انتخب مستشارا، وهي المرة الثانية التي يتم انتخابه فيها عضوا مستشارا في هذه الهيئة الحقوقية.

كما أنتخب 3 أعضاء تاوناتيون أخرون ضمن تشكيلة المجلس الوطني  للهيئة المغربية لحقوق الإنسان وهم: مصطفى المجيد –  زهير الزهري  -محمد بنعدي.

الأستاذ عبد الحميد الأزرق الحسوني

الأستاذ عبد الحميد الأزرق الحسوني

وشهد هذا المؤتمر انتخاب الرئيس السابق، محمد النوحي، نائبا أولا للرئيس الجديد امبارك العثماني ، وفاطمة الشعبي نائبة ثالثة للرئيس، بينما انتخب يوسف بنصباحية كاتبا عاما خلفا لعبد المجيد آيت حسن ، و صالح الطالبي أمينا للمال.

كما انتخب المؤتمر الذي انعقد أيام 15 و16 و17 من نونبر 2019، تحت شعار: “نضال وحدوي مستمر لمناهضة الانتهاكات وضمان الحريات”؛ المجلس الوطني للهيئة (بمثابة برلمانها)، وتتكون من 61 عضوة وعضوا، منهم 8 نساء و 16 عضوا من الشباب.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6200

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى