شفاء أول حالة إصابة بفيروس كورونا (كوفيد19) بإقليم تاونات

شفاء أول حالة إصابة بفيروس كورونا بإقليم تاونات

شفاء أول حالة إصابة بفيروس كورونا بإقليم تاونات

منير فلاح-تاونات:”تاونات نت”/علم موقع “تاونات نت” من مصادر موثوقة شفاء أول حالة إصابة بفيروس كورونا بإقليم تاونات، والتي تعود إلى ناشطة جمعوية وسياسية تقطن بجماعة عين مديونة بإقليم تاونات، بعد أن أجريت لها تحليلات مخبرية مرتين على التوالي وكانت النتيجة النهائية سلبية.

ويتعلق الأمر بشابة في مقتبل العمر(حوالي 26سنة)،عازبة، التي عادت، أخيرا من مراكش مرورا بالدارالبيضاء محملة بفيروس كورونا بعد زيارة عائلية، إذ بدت عياها أنذاك أعراض الإصابة وبعد إخضاعها للتحاليل المخبرية تثبتت إصابتها فعليا، إذ نقلت إلى المستشفى الإقليمي بتاونات، حيث وضعت تحت العناية المركزة إلى حين تحسن حالتها الصحية وعلاجها نهائيا.
يشار إلى أن عددا من المخالطين لهذه الحالة، ومن بينهم بعض أفراد أسرتها، لم يصابوا بالفيروس، إذ جاءت التحاليل المخبرية التي أجريت لهم سلبية.
وبتعافي هذه الحالة تبقى 4 حالات من المصابين بفيروس كورونا المستجد بإقليم تاونات، فضلا عن حالة سيدة من تيسة توفيت بسبب كورونا عن سن يناهز 80سنة.

وتجدر الإشارة أن عدد المصابين بالفيروس على الصعيد الوطني بلغ  الى حدود الساعة السادسة مساء من يوم الجمعية 17 ابريل 2020 عن تسجيل 281 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب إلى 2564 حالة.

مقر مندوبية وزارة الصحة بتاونات

مقر مندوبية وزارة الصحة بتاونات

وأوضح محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، في تصريح صحافي اليوم، أنه تم تسجيل 5 وفيات جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 135 حالة إلى حدود السادسة مساء.

وتم تسجيل 32 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 281 حالة.

ووفق المصدر ذاته، فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد تحاليل مختبرية سلبية، قد بلغ 10388 حالة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد، وإلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6192

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى