تسجيل إصابة جديدة بكورونا بإقليم تاونات ليرتفع العدد إلى7 حالات والحالة الأولى بعاصمة الإقليم

مدينة تاونات

مدينة تاونات- تصوير أحمد الدحماني جغنيف

منير فلاح-تاونات:”تاونات.نت”/ أعلنت المندوبية الإقليمية بتاونات صباح اليوم الأحد 19 أبريل عن تسجيل  حالة جديدة ليرتفع العدد إلى  سبع (7) حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) بإقليم تاونات والأولى من نوعها بمدينة تاونات.

 وأثبتت النتائج المخبرية التي خضعت لها المواطنة ( ح.ز.) البالغة من العمر 68 سنة والقاطنة ببوزال بحي احجرديان بمدينة تاونات إصابتها بالفيروس عن طريق بعض الحاجيات والمستلزمات الضرورية التي بعثها لها ابنها من أحد المراكز التجارية الكبرى بمدينة فاس بؤرة الفيروس والذي كان أصيب بدوره أثناء مخالطته لزملاءه بالعمل قبل أن تعمل السلطات بمدينة فاس على اغلاق هذا المجمع التجاري بعد الارتفاع المهول لعدد المصابين به.

 هذا ونشير الى انه تم نقل المخالطين للمصابة من أفراد أسرتها الى المستشفى الإقليمي بتاونات  الى حين الإعلان عن نتائج التحاليل المخبرية التي سخضعون لها، في حين تم الاحتفاظ بالمصابة بمصلحة الحجر الصحي بنفس المستشفى حيث ستخضع للمراقبة الطبية.

 وبذلك ترتفع حصيلة المصابين بالفيروس بإقليم تاونات الى 07 إصابات مؤكدة مع تسجيل حالة وفاة واحدة من تيسة رحمة الله عليها(عمرها أكثر من 82سنة) في حين أعلن عن شفاء أول حالة كانت قد اصيبت باقليم تاونات يتعلق الأمر بالشابة (ف.د.) من جماعة عين مديونة والتي بالمناسبة نبارك لها الشفاء.

تسجيل 7 حالة إصابة بفيروس كورونا بإقليم تاونات والأولى بعاصمة الإقليم

تسجيل 7 حالة إصابة بفيروس كورونا بإقليم تاونات والأولى بعاصمة الإقليم

وبإسم موقع “تاونات.نت” نناشد مرة أخرى كافة المواطنات والمواطنين بالتقيد الكامل بقواعد الاحتراز الصحي وفق المعايير الوقائية المُوصَـى بها من طرف وزارة الصحة و السلطات الإقليمية بالمكوث بالمنازل و استعمال الأقنعة  الواقية في حالة الخروج للضرورة وتشديد الرقابة من طرف الدرك الملكي والأمن الوطني على الطرقات الرئيسية ومداخل و مخارج المدن و القرى في ظل تسجيل عدد من حالات خرق حالة الطوارئ التي تعرفها بلادنا خاصة من بعض أصحاب نقل البضائع والنقل السري تجنبا لما هو أسوء.

وفي الأخير نسأل الله عز وجل  أن يعجل بشفاء المصابين المغاربة وكافة المسلمين وأن يرفع هذا البلاء عن البشرية  جمعاء.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6032

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى