جماعة وباشوية تاونات تخلدان اليوم الوطني للمهاجر

منير فلاح-تاونات:” تاونات. نت”/ احتفالا باليوم الوطني للمهاجر نظمت جماعة تاونات وباشوية تاونات زوال يوم الاثنين 10 غشت 2020 لقاء تواصليا مع الجالية المغربية المقيمة بالخارج بقاعة الاجتماعات التابعة للجماعة تحت شعار” مساهمة الكفاءات المغربية بالخارج في الأوراش التنموية الوطنية” .

وقد حضر هذا اللقاء السيد باشا مدينة تاونات ورئيس جماعة تاونات وقائد الملحقة الإدارية الأولى إضافة إلى ممثلي عدد من المصالح الخارجية( جماعة تاونات، الإسكان وسياسة المدينة،الأمن الوطني،الوكالة الحضرية،المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، المكتب الوطني للكهرباء،المحافظة العقارية).

dav

 وأصبح الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر تقليدا سنويا منذ اقراره سنة 2003 من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس يتم من خلاله الاحتفال بمغاربة العالم ومناسبة للتعبير عن الاهتمام الذي يوليه المغرب لأبنائه المقيمين بالخارج وربط جسور التواصل بينهم وبين مختلف الادارات والمؤسسات العمومية المؤتمنة على خدمة مصالحهم.

 ويأتي لقاء هذه السنة في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم بصفة عامة والمغرب خاصة بسبب تفشي وباء كورونا الذي عكر صفو جميع مناحي الحياة وحال دون عودة فئة عريضة من مغاربة العالم لتجديد الأواصر مع بلدهم وصلة الرحم مع ذويهم وأقاربهم وهو ما تجلى في العدد القليل من الحاضرين والذين تم الاستماع إلى مشاكلهم ومواكبتهم في تجاوز الصعوبات التي تعترضهم وتسهيل المساطير الإدارية حتى يتمكنوا من انجاز مشاريعهم بكل أريحية حيث إلتزمت كافة المصالح بأن تبقى رهن إشارتهم حتى يتجاوزوا كل الاكراهات التي تواجههم وهو ما شدد على تأكيده رئيس جماعة تاونات الذي أكد ان مصالحه سوف تظل مفتوحة في وجههم بشكل دائم من أجل الاستماع إليهم وتقديم الحد الأقصى من  التسهيلات الإدارية تماشيا مع توجهات صاحب الجلالة وهو الأمر نفسه الذي أكد عليه باشا مدينة تاونات في كلمته بالمناسبة.

dav

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5602

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى