3 مصحات متنقلة تعزز العرض الصحي بتاونات بغلاف مالي إجمالي قدره حوالي 6 ملايين درهم

منير فلاح :”تاونات نت”/تعزّز العرض الصحي بإقليم تاونات، بمناسبة تخليد الذكرى الـ65 لعيد الاستقلال، بثلاث مصحات طبية متنقلة، والتي أشرف، مساء الخميس 19 نونبر، كل من سعيد ازنيبر، والي جهة فاس مكناس، وسيدي صالح داحا، عامل إقليم تاونات، على تسليم مفاتيحها لفائدة الجمعية الإقليمية لدعم مرضى القصور الكلوي والشأن الصحي.

وقد رُصد لهذه الوحدات الطبية المتنقلة، التي تم اقتناؤها ضمن كل من البرنامجين الثاني لمواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة والرابع للدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، غلاف مالي إجمالي قدره حوالي 6 ملايين درهم.

ويتعلق الأمر، وفقا لبلاغ صحافي صادر عن عمالة تاونات توصلت به “صدى تاونات” و”تاونات نت”، بوحدة طبية متنقلة خاصة بطب النساء والتوليد والأطفال، ووحدة تهم طب العيون، بينما تخص الوحدة الثالثة مصحة طبية متنقلة للطب العام.

وبهذه المناسبة، قام والي جهة فاس مكناس وعامل إقليم تاونات، رفقة الوفد المرافق لهما، بزيارة تفقدية عبر مختلف مرافق هذه المصحات الطبية، حيث قدمت لهما شروحات مستفيضة من لدن رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة تاونات حول مختلف مكونات هذه المشاريع وأهدافها.

ويندرج اقتناء هذه الوحدات الطبية المتنقلة في إطار الجهود المبذولة من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لدعم قطاع الصحة وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين ودعم صحة الأم والطفل التي تعد من أهم محاور تدخل البرنامجين الثاني والرابع اللذين يرومان  دعم مختلف فئات الأشخاص في وضعية هشاشة والمساهمة في تقوية نظام صحة الأم والطفل من خلال دعم تعميم خدمات الرعاية الصحية قبل الولادة والأخرى المتعلقة بالولادة وتعميم الفحص المبكر للكشف عن النواقص البصرية والسمعية والإعاقات النفسية والحركية وصعوبة النطق والتعلم وغيرها من الاختلالات الصحية لدى الأطفال.

الوفد الرسمي كان مرفوقا بكل من غلاب الكاتب العام للعمالة والسلاسي رئيس المجلس الإقليمي والمدير الجهوي للصحة ونواب ومستشارو الإقليم في البرلمان ورؤساء المصالح الأمنية والباشوات ورؤساء الدوائر والمندوب الإقليمي للصحة.

وقد اُتخذت، يؤكد المصدر ذاته، جميع التدابير لضمان تنظيم هذه الأنشطة في احترام تام للإجراءات الاحترازية الوقائية المعمول بها للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7251

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى