توقيع 11 اتفاقية لتعزيز العرض الصحي بجهة فاس من بينها تجهيز المستشفى الإقليمي بتاونات بطاقة استيعابية تصل إلى 120 سرير

توفيق الحياني-فاس:”تاونات نت”/ترأس وزير الصحة، البروفيسور خالد أيت الطالب، يوم الأربعاء 18 نونبر 2020، حفل التوقيع على عدد من الاتفاقيات الرامية الى دعم مشاريع تنمية وتأهيل القطاع الصحي بجهة فاس – مكناس، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال65 للاستقلال المغرب.

وتم التوقيع أيضا على هذه الاتفاقيات من طرف رئيس جهة فاس مكناس، امحند العنصر، ووالي جهة فاس مكناس، إلى جانب عمال وأقاليم الجهة، بالإضافة إلى المدير الجهوي للصحة بنفس الجهة، الدكتور المهدي البلوطي.

وبلغ عدد الاتفاقيات الموقعة 11 اتفاقية بكلفة مالية إجمالية قدرها 1420 مليون درهم.

وتأتي هاته الاتفاقيات تجسيدا للعناية التي يوليها جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لقطاع الصحة، وكذا تعزيزا ودعما للعرض الصحي بعمالتي وأقاليم الجهة .

وتهم بناء وتجهيز أربعة مراكز استشفائية إقليمية في كل من فاس، مكناس، صفرو  وتاونات، بطاقة استيعابية تصل إلى 120 سرير لكل منشأة، واعادة تأهيل البنية التحتية للمنشئات الصحية بإقليم إفران.

وتهم هذه الاتفاقيات مشاريع بناء وتجهيز وإعادة تأهيل المنشئات الصحية التالية: بناء وتجهيز مركز استشفائي اقليمي بإقليم مولاي يعقوب بطاقة  استيعابية تصل الى 120 سريرا، وبناء وتجهيز مستشفى القرب ببولمان وتاهلة وعين تاوجطات، بطاقة استيعابية تصل إلى 45 سريرا  لكل واحد منهم.

كما سيتم تجهيز وتعزيز البنية التحتية لمستشفيات الجهة بأسرة إنعاش مجهزة بمصادر الأكسجين، وتوسعة المركز الاستشفائي ابن الحسن الخاص بالأمراض العقلية والنفسية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المشاريع الصحية تأتي تماشيا مع السياسة التي تنهجها وزارة الصحة الرامية إلى تقريب وتجويد  الخدمات الطبية والعلاجية من ساكنة الجهة،  وخاصة  بالمناطق النائية والصعبة الولوج، وكذا لتخفيف الضغط على المستشفيات الأخرى.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7230

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى