وفاة طبيبين بفاس متأثرين بإصابتهما بفيروس كورونا أحدهما ينحدر من إقليم تاونات Reviewed by Momizat on . إدريس الوالي:"تاونات نت"/فارق الحياة بمدينة فاس مؤخرا طبيبين من خيرة الأطباء المغاربة ينحدر أحدهما من إقليم تاونات متأثرين بمضاعفات إصابتهما بفيروس كورونا المست إدريس الوالي:"تاونات نت"/فارق الحياة بمدينة فاس مؤخرا طبيبين من خيرة الأطباء المغاربة ينحدر أحدهما من إقليم تاونات متأثرين بمضاعفات إصابتهما بفيروس كورونا المست Rating: 0

وفاة طبيبين بفاس متأثرين بإصابتهما بفيروس كورونا أحدهما ينحدر من إقليم تاونات

إدريس الوالي:”تاونات نت”/فارق الحياة بمدينة فاس مؤخرا طبيبين من خيرة الأطباء المغاربة ينحدر أحدهما من إقليم تاونات متأثرين بمضاعفات إصابتهما بفيروس كورونا المستجد، على إثر مخالطتهما لمصابين.ويتعلق الأمر بالطبيب الدكتور عبد المجيد بودالي الأخصائي في أمراض العظـام و المفـاصـل بفاس، الذي توفي يوم الخميس3 دجنبر الجاري بسبب الكوفيد 19.

ويعتبر الراحل بودالي الذي ينحدر من جماعة عين معطوف بتيسة بإقليم تاونات، وهو مدير مصحة خاصة بمدينة فاس، من أشهر الأطباء في أمراض العظـام و المفـاصـل، ومن رجالات القطاع الذين يحضون بسمعة كبيرة واحترام و تقدير من طرف الجميع.

الدكتور عبد المجيد بودالي

وقد خلفت تدوينته على صفحته الفايسبوكية، قبل وفاته، أثرا بليغا في نفوس زملائه وأصدقائه ومعارفيه، والتي قال فيها : “بمصلحة الإنعاش تحت رحمة الله وحسن عناية الزملاء والممرضات ..قد تكون الحياة تافهة ومتهورة بعد أن رمت بك لفريسة رئوية نخرت نصف الخلايا والشرايين”.

أما الطبيب الثاني فهو الدكتور أحمد برادة الإخصائي في الجراحة العامة (إبن مدينة فاس ) فقد وافته المنية صباح يوم الجمعة 4 دجنبر بالمستشفى الجامعي بفاس بسبب مضاعفات الفيروس الخطير كورونا المستجد.

وتتسارع وتيرة وفيات الأطباء بسبب جائحة كورونا بعد تسجيل أول حالة وفاة في صفوف الأطباء في المغرب في أبريل الماضي، ويتعلق الأمر بطبيبة متخصصة في مستشفى محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

الدكتور أحمد برادة

وأشارت إحدى النقابات في قطاع الصحة مؤخرا أن القطاع فقد منذ ظهور الوباء 50 طبيبا بسبب الفيروس اللعين –كوفيد19،وهم يؤدون واجبهم المهني والوطني، في عدد من المدن ومن اختصاصات مختلفة.

وكشف خالد آيت الطالب، وزير الصحة، في أكتوبر الماضي، عن إصابة ما مجموعه 1600 إطار من الأطر الطبية وشبه الطبية بفيروس كورونا، ومن المتوقع أن يرتفع الرقم أكثر فأكثر.

وبهذه المناسبة الأليمة، نتقدم بإسم “صدى تاونات” و”تاونات نت”بصادق التعازي وأحر المواساة إلى أفراد الأسرة الصغيرة للطبيبين بودالي وبرادة المشمولين بعفو الله بصفة خاصة، والعائلة الكبيرة الأسرة الطبية بصفة عامة.

تدوينة الدكتور عبد المجيد بودالي قبل وفاته

 كما نتقدم بأحر التعازي والمواساة القلبية لكل أصدقاء المرحومين باذن لله ومعارفهما،سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدين بواسع الرحمة والغفران و أن يسكنهما فسيح الجنان، على أن تكون الجنة متواهم بإذن الرحمان. 

ورحم الله شهداء الواجب أينما كانوا، وأسكنهم فسيح جناته، وألهم ذويهم الصبر والسلوان، وإنا إليه وإنا إليه راجعون..

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5050

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى