تسجيل 0 حالة بإقليم تاونات وتراجع ملحوظ في الحالات المؤكدة كوفيد 19 بجهة فاس مكناس

منير فلاح:”تاونات نت”/-تميزت الحالة الوبائية اليوم الخميس11 فيراير  2021 بتسجيل 0 حالة بإقليم تاونات بينما سجلت 5حالات جديدة  ليرتفع عدد الحالات المؤكدة الى 20292 حالة و10حالة شفاء ليرتفع عدد المتشافين الى 19494 دون تسجيل وفيات. اما الحالات المسجلة فقد سجلت بفاس حالتين ومكناس حالتين وتازة حالة واحدة بينما سجلت 0 حالة في كل من أقاليم افران وصفرو والحاجب ومولاي يعقوب وبولمان وطبعا إقليم تاونات . 

في حين  لم تسجل اية حالة وفاة  ليستقر العدد  في 769حالة وفاة منذ بداية الوباء.أما بالنسبة للحالات النشطة التي توجد قيد التتبع الصحي فقد بلغت الى حدود اليوم  49.

هذا وتهيب المديرية الجهوية للصحة بضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية التي نادت بها السلطات الصحية والمحلية والمتمثلة في ارتداء القناع بشكل سليم واحترام مسافة التباعد واستعمال مواد التعقيم و تفادي اماكن الازدحام.

من جهة أخرى كشفت وزارة الصحة، اليوم الخميس، تسجيل 471 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 477160 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 10456 فحصا خلال المدة نفسها، قد بلغ 5015968 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من العام الماضي.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 4 وفيات جديدة ليصل العدد إلى 8440.وتم التأكد من 574 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 457325.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى