إنتخاب المغربي عبد الله خزرجي نائبا لرئيس المجلس الاستشاري بجهة الفينتو بإيطاليا Reviewed by Momizat on . ادريس الوالي-الرباط:"تاونات نت"/-علمنا من مصدر مطلع أن المغربي  عبد الله خزرجي (رئيس جمعية المهرجان المغربي الإيطالي)انتخب،يوم الإثنين22 فبراير،نائبا لرئيس المج ادريس الوالي-الرباط:"تاونات نت"/-علمنا من مصدر مطلع أن المغربي  عبد الله خزرجي (رئيس جمعية المهرجان المغربي الإيطالي)انتخب،يوم الإثنين22 فبراير،نائبا لرئيس المج Rating: 0

إنتخاب المغربي عبد الله خزرجي نائبا لرئيس المجلس الاستشاري بجهة الفينتو بإيطاليا

ادريس الوالي-الرباط:”تاونات نت”/-علمنا من مصدر مطلع أن المغربي  عبد الله خزرجي (رئيس جمعية المهرجان المغربي الإيطالي)انتخب،يوم الإثنين22 فبراير،نائبا لرئيس المجلس الاستشاري لجهة الفينتو بشمال إيطاليا.

 وجاء انتخاب الناشط الحقوقي بإجماع المصوتين (بلغ عدد المصوتين 36 ممثلا) الذي يمثلون وزارتي الداخلية والخارجية، والبلديات، والأقاليم، والنقابات والغرف المهنية، وجمعيات الأجانب والإدماج، و.

وفي هذا السياق قال الفاعل الجمعوي خزرجي، الذي إنتخب في جهة  يحكمها اليمين  “إن دوره الأساسي يتمثل في المساهمة في سياسات الهجرة على مستوى جهة الفينتو”.

وأضاف أن هذه المؤسسة “تعتبر أداة بالغة الأهمية في مجال إقرار سياسات الاندماج ومناهضة التمييز العنصري والتنسيق بين المؤسسات الناشطة في هذا الميدان”.

يذكر أن خزرجي سبق له أن تقلد نفس المنصب من الفترة 2010 إلى 2014.

تجدر الإشارة أن عبد الله خزراجي،من مواليد سنة 1966 بضواحي مدينة آسفي؛ وبذات الفضاء القروي تدرّج دراسيا ضمن المسار الابتدائيّ قبل أن يقصد المدنيّة بحثا عن مقاعد خولت له التواجد بفضاءات التمدرس الإعداديّة والثانويّة.

ودرس عقب تحصله على باكلوريا آدبيّة وتوجّهه نحو التكوين الجامعي، بشعبة التاريخ والجغرافيا.. إذ استمرّ ذلك لعامين فقط قبل أن يتحرّك صوب العيش بالمهجر، مراكما حتّى الحين ما يزيد بقليل عن رُبع قرن وسط مقامه بمدينة تريفيزُو بشمال إيطاليا.

يستقرّ بشمال إيطاليا في مدينَة ترِيفِيزُو التي حلّ بها قبل عقدين ونصف ولم يبارحها، مفردا مجهوداته لخدمة مصالح المهاجرين المغاربة والمغاربيّين ببرامج ذات نفحات ثقافيّة.. مؤمنا في ذلك بكون العيش لا يتحقّق بالخبز بقدر ما يحلو بالتعرف على الآخرين والتعايش مع ثقافاتهم بعد معرفتها بوضوح.

فألف مبروك سي عبد الله خزرجي…وهنيئا للمغاربة في هذه الجهة  …

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5050

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى