تكريم الفنانة التشكيلية العصامية (إبنة تاونات) زينب جميلة بحباح بمدينة الرباط Reviewed by Momizat on . خديجة بناجي:”تاونات نت"/- بحضور الخبير الدولي العراقي الدكتور جاسم حسون رئيس الأكاديمية الدولية الأمريكية للتعليم العالي والتدريب والإعلاميين إدريس الوالي ورشيد خديجة بناجي:”تاونات نت"/- بحضور الخبير الدولي العراقي الدكتور جاسم حسون رئيس الأكاديمية الدولية الأمريكية للتعليم العالي والتدريب والإعلاميين إدريس الوالي ورشيد Rating: 0

تكريم الفنانة التشكيلية العصامية (إبنة تاونات) زينب جميلة بحباح بمدينة الرباط

خديجة بناجي:”تاونات نت”/- بحضور الخبير الدولي العراقي الدكتور جاسم حسون رئيس الأكاديمية الدولية الأمريكية للتعليم العالي والتدريب والإعلاميين إدريس الوالي ورشيد كداح؛ حضيت مؤخرا الفنانة التشكيلية العصامية (إبنة تاونات) زينب جميلة بحباح بتكريم خاص بمدينة الرباط على إثر حصولها على المرتبة الأولى بالمسابقة الدولية التي كانت من تنظيم رابطة القبائل الصحراوية للوحدة والتنمية وبشراكة مع وزارة الثقافة  المغربية والأكاديمية الأمريكية الدولية للتعليم العالي والتدريب تحت شعار “الدبلوماسية الثقافية في خدمة الفن وقيم الإبداع” .

كما حضيت الفنانة السورية نادية محمد بانه التي حصلت على المركز الثاني  و الفنانة المغربية العصامية  الحسنية بخاري التي حصدت المرتبة الثالثة ؛بالتكريم فضلا عن تخصيص لهن تحفيزات مادية.

وقد عرفت هذه المسابقة الدولية في الفن التشكيلي،التي تمكنت من تجميع أكثر من 1900 مشارك ومشاركة من مختلف دول العالم ؛تصفيات وتقييم للأعمال حيث إنطلقت بإعلان عن إستقبال أعمال المشاركين والمشاركات إبتداء من شهر فبراير الماضي إلى غاية السادس والعشرون منه، وبعد ذلك تم إفراز ما يزيد عن 90 عمل فني ليتم البث فيها من طرف هيئة التحكيم المكونة من ثلاثة أعلام كبار متخصصين في المجال من المغرب الأستاذ محمد قرماد والأستاذ محمود بدرانة من فلسطين والأستاذ محمد تركي من الأردن.


وبعد ذلك تم إختيار الأعمال الثلاثة الفائزة والتي أفرزت المرتبة الأولى للفنانة المغربية إبنة إقليم تاونات زينب جميلة بحباح والثانية عادت للفنانة السورية نادية محمد بانه والمرتبة الثالثة عادت للفنانة المغربية حسنية بوخاري، وقد خصصت للفائزين جوائز مادية وشهادات قيمة .
وجدير بالذكر أن الفنانة  جميلة بحباح هي فنانة تشكيلية وشاعرة من مواليد جماعة بوهودة بإقليم تاونات؛حاصلة على دبلوم تسيير المشاريع من الاكاديمية الأمريكية الدولية للتعليم العالي والتدريب.

كما شاركت الفنانة بحباح في عدة معارض وطنية ودولية وقامت بعدة انشطة تطوعية عبر المدارس في عدد من جهات المملكة؛وحاصلة على العضوية في عدد من المنتديات الوطنية والدولية والشهادات الشرفية والأوسمة. 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5108

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى