مشاركون في لقاء تحسيسي بالوردزاغ بتاونات يؤكدون أن المقاولة الذاتية رافعة أساسية للتمكين الاقتصادي للشباب Reviewed by Momizat on . "تاونات نت" - اورتزاغ/ أكد مشاركون في لقاء تحسيسي نظم بعد زوال يوم الأحد 11 أبريل الجاري بجماعة أورتزاغ نواحي تاونات، في احترام تام لكافة التدابير الاحتراز "تاونات نت" - اورتزاغ/ أكد مشاركون في لقاء تحسيسي نظم بعد زوال يوم الأحد 11 أبريل الجاري بجماعة أورتزاغ نواحي تاونات، في احترام تام لكافة التدابير الاحتراز Rating: 0

مشاركون في لقاء تحسيسي بالوردزاغ بتاونات يؤكدون أن المقاولة الذاتية رافعة أساسية للتمكين الاقتصادي للشباب

“تاونات نت” – اورتزاغ/ أكد مشاركون في لقاء تحسيسي نظم بعد زوال يوم الأحد 11 أبريل الجاري بجماعة أورتزاغ نواحي تاونات، في احترام تام لكافة التدابير الاحترازية للوقاية من جائحة كوفيد 19،  أن المقاولة الذاتية رافعة للتمكين الاقتصادي للشباب.

وأشار المشاركون خلال هذا اللقاء التحسيسي المنظم من طرف فرع منظمة المرأة الاستقلالية باورتزاغ أن ” مستقبل المقاولة الناشئة رهين بمدى تمكن شباب المنطقة من البحث عن المعلومة الصحيحة الكفيلة بتمكينهم من تطوير قدراتهم ومهاراتهم و الانخراط في منظومة تمويل المشاريع الصغرى بشروط ميسرة و مضمونة من طرف الدولة المغربية و لا سيما من خلال برنامج انطلاقة الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة  الملك محمد السادس نصره الله و يستهدف الشباب حاملي المشاريع في العالم القروي.


و تميز اللقاء بتقديم عرض تأطيري تمحور حول نظام المقاولة الذاتية و كذا برنامج انطلاقة لدعم و مواكبة المقاولات الصغرى و الشباب حاملي المشاريع و العالم القروي ساهم في تأطيره كل من أنس التكموتي المدير العام لشركة سماب ” اتيتيد بروفيسيونيل و نور الدين بو طيب خبير وطني في مجال المقاولة الذاتية.

و عرف اللقاء تنظيم حفل شاي حضره عدد من الشباب حاملي المشاريع، و المقاولة النسائية، بالإضافة إلى شخصيات سياسية و حزبية و ممثلين عن جمعيات و تعاونيات مهنية محلية و المواطنات و المواطنين.

SONY DSC


هذا اللقاء تخلله تكريم كل من محمد الشتوي أحد أبرز القادة الحزبيين المنتمين للرعيل الأول المؤسس لحزب الاستقلال بقبيلة سلاس، و فاطمة طبيز رائدة صناعة الفخار البلدي بمنطقة عين بوشريك، و حبيبة حماني الحاصلة على الجائزة الأولي في مجال محاربة الأمية بالمساجد، بالإضافة إلى تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ترحما على الروح الطاهرة للحاج احمد التويول رحمه الله الكاتب السابق للفرع المحلي بجماعة اورتزاغ.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4959

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى