جمعية فردوس لمساندة مرضى السرطان بتاونات تدق ناقوس الخطر و تحمل المسؤولية للجهات المعنية وتدعو إلى التدخل… Reviewed by Momizat on . منير فلاح:"تاونات.نت"/- نظمت جمعية فردوس لمساندة مرضى السرطان بتاونات مساء يوم الأربعاء30 يونيو 2021 ندوة صحفية أمام وسائل الإعلام المحلية و الوطنية والتي تم نق منير فلاح:"تاونات.نت"/- نظمت جمعية فردوس لمساندة مرضى السرطان بتاونات مساء يوم الأربعاء30 يونيو 2021 ندوة صحفية أمام وسائل الإعلام المحلية و الوطنية والتي تم نق Rating: 0

جمعية فردوس لمساندة مرضى السرطان بتاونات تدق ناقوس الخطر و تحمل المسؤولية للجهات المعنية وتدعو إلى التدخل…

منير فلاح:”تاونات.نت”/- نظمت جمعية فردوس لمساندة مرضى السرطان بتاونات مساء يوم الأربعاء30 يونيو 2021 ندوة صحفية أمام وسائل الإعلام المحلية و الوطنية والتي تم نقلها عبر المباشر من طرف عدد من الصفحات على منصات التواصل الاجتماعي فايسبوك.

 وقد سلطت الجمعية من خلال هذا اللقاء الضوء على  الخدمات الاستشفائية التي تقدمها للمرضى وكذا الدعم الاجتماعي و النفسي منذ تأسيسها من خلال عرض تقرير مفصل مس الشقين معا، بعد ذلك أبرزت الجمعية المشاكل و العراقيل التي تواجهها خاصة الدعم المادي في ظل إصرار المجلس الإقليمي بتاونات على تجاهل كل الطلبات التي تقدمت بها الجمعية لرئيس هذا المجلس والذي لم يبدي أي تجاوب معها…

 الجمعية دقت ناقوس الخطر وحملت المسؤولية للسلطات الإقليمية موجهة نداء مستعجلا لعامل إقليم تاونات بالتدخل المباشر فيما تتعرض له الجمعية من تهميش و اللامبالاة. وأكد محمد القدوري رئيس الجمعية خلال هذه الندوة الصحفية ان مطلب عقد لقاء عاجل مع رئيس المجلس الإقليمي و آخر مع عامل إقليم تاونات يعتبران من المطالب الآنية إضافة إلى التسريع بتفعيل عقد الشراكة بين الجمعية و المجلس الإقليمي بتاونات ثم الرهان الأكبر هو توفير سيارة خاصة للجمعية من أجل نقل المرضى لمستشفى الحسن الثاني بفاس قصد الاستشفاء.

 وفي حالة عدم الاستجابة لمطالب الجمعية في القريب العاجل أكد محمد القدوري ان الجمعية ستكون مضطرة إلى تنفيذ برنامجها الاحتجاجي الذي سبق وأن سطرته من قبل، مستدركا بالقول “نتمنى أن تتم الاستجابة لمطالبنا وأن لا نصل إلى حد تنفيذ هذه الخطوات لان هدفنا الأول و الاخير هو خدمة هذه الفئة التي يكفيها ما تعانيه من آلم جسدي و نفسي و اجتماعي”.
وفي ختام الندوة أعربت الجمعية عن شكرها للجالية المغربية المنحدرة من إقليم تاونات المقيمة بالخارج وخاصة بفرنسا على الدعم الكبير الذي ما فتئت تقدمه للجمعية في كل مناسبة وحين، متمنية ان يسير المسؤولون بالمدينة على نفس النهج، كما نالت بدورها  مؤسسة للاسلمى لمرضى السرطان بفاس بحيز كبير من الشكر و التقدير نظير وقوفها إلى جانب المرضى من داخل المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس.  

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5108

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى