خبر مفرح.. طالبة تاونات التي نخر مرض غريب جسدها تُنقل إلى مستشفى مراكش Reviewed by Momizat on . بوجمعة الكرمون:"تاونات نت"/- في تطورات جديدة للحالة الصحية للطالبة لمياء، ابنة جماعة طهر السوق بضواحي مدينة تاونات، التي نخر مرض نادر جسدها، منذ أزيد من 4 سنوات بوجمعة الكرمون:"تاونات نت"/- في تطورات جديدة للحالة الصحية للطالبة لمياء، ابنة جماعة طهر السوق بضواحي مدينة تاونات، التي نخر مرض نادر جسدها، منذ أزيد من 4 سنوات Rating: 0

خبر مفرح.. طالبة تاونات التي نخر مرض غريب جسدها تُنقل إلى مستشفى مراكش

بوجمعة الكرمون:”تاونات نت”/- في تطورات جديدة للحالة الصحية للطالبة لمياء، ابنة جماعة طهر السوق بضواحي مدينة تاونات، التي نخر مرض نادر جسدها، منذ أزيد من 4 سنوات، قال بوعرفة أملاح، والد المريضة، إنه سيسافر في اتجاه مدينة مراكش، لاستئناف رحلة علاج ابنته بالمستشفى الرازي.

وكشف أملاح، في تصريح لموقع ” تاونات نت” وجريدة”صدى تاونات”، أن طبيبة متخصصة في علاج هذا النوع من الأمراض ( مرض ويلسون) هي التي هيأت له فرصة علاج الطالبة لمياء بالمستشفى الرازي في مراكش، حيث كان على تواصل مستمر معها، سواء داخل المغرب أو خارجه.

وأضاف المتحدث أنه تلقى صباح اليوم اتصالا من المستشفى، وأنه ينتظر حلول المساء للانطلاق صوب مدينة مراكش، تجنبا لحرارة الجو، وطول المسافة الرابطة بين مركز طهر السوق (تاونات) والمدينة الحمراء (مراكش).

وبخصوص وسيلة النقل التي ستنقله وابنته المريضة، قال بوعرفة إن سلطات البلدية مكّنته من سيارة إسعاف، متوجها بتشكراته لكل المتدخلين، محليا وإقليميا.

مرض لمياء، طالبة بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، حصلت على شهادة البكالوريا قبل 4 سنوات، منعها من إتمام دراستها، وفرض عليها ملازمة بيت أسرتها بنواحي تاونات، وتحمّل آلام مرض غريب شوّه جسدها، وحرم عنها نعمة النوم ليلا ونهارا.

 كما فرض على أسرتها تحمّل نفقات إضافية، خصوصا وأنها تتابع رحلة علاجها منذ سنوات، ولم ينهزم والدها، حسب ما أكده ل” الموقع”، لأنه ظل مؤمنا بفرصة علاج فلذة كبده.

وتجدر الإشارة إلى أن سلطات عمالة إقليم تاونات، أرسلت، في وقت سابق، لجنة طبية لمعاينة حالة لمياء، وأوصت طبيبا بجمعية إقليمية بمتابعة حالتها الصحية، وتمكينها من بعض الأدوية والأنابيب التي تحتاجها في مداومتها على العلاج.

وفي هذا السياق، أوضح مصدر من عمالة تاونات، في تصريح سابق للجريدة، أن عامل الإقليم، صالح داحا، يعطي للقضايا الاجتماعية، بما فيها الحالات المرضية، أهمية كبيرة، حيث أمر بإجراء بحث اجتماعي في ملف خديجة، الشابة التي أصيبت بداء الجلالة، كما أمر بتعيين لجنة زارت الطالبة لمياء، فضلا عن تدخلات طبية واجتماعية أخرى.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5108

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى