رحيل الفنان العصامي مصطفى البقال صاحب أول متحف بمدينة تاونات بعد صراع مع مرض عضال‎‎ Reviewed by Momizat on . منير فلاح-تاونات:"تاونات نت"/- انتقل صباح الجمعة 23 يوليوز 2021 إلى جوار ربه الفنان العصامي  مصطفى البقال صاحب أول متحف بمدينة تاونات بعد معاناة مع مرض عضال لم منير فلاح-تاونات:"تاونات نت"/- انتقل صباح الجمعة 23 يوليوز 2021 إلى جوار ربه الفنان العصامي  مصطفى البقال صاحب أول متحف بمدينة تاونات بعد معاناة مع مرض عضال لم Rating: 0

رحيل الفنان العصامي مصطفى البقال صاحب أول متحف بمدينة تاونات بعد صراع مع مرض عضال‎‎

منير فلاح-تاونات:”تاونات نت”/- انتقل صباح الجمعة 23 يوليوز 2021 إلى جوار ربه الفنان العصامي  مصطفى البقال صاحب أول متحف بمدينة تاونات بعد معاناة مع مرض عضال لم ينفع معه علاج ؛بعدما استطاع تحويل منزله إلى متحف شخصي يحوي قطعاً فنية نادرة وقطع أثرية قديمة…

وفد من السلطة الإقليمية والمحلية يتقدمهم الكاتب العام لعمالة تاونات وباشا المدينة وقائد المنطقة الأولى لمتحف البقال

 ووري جثمان الفقيد بعد صلاة الجمعة بمقبرة سيدي بوزيد بتاونات في جو جنائزي مهيب، حضره حشد كبير من المواطنين أصدقاء وجيران الراحل ومعارفه الذين ألقوا النظرة الأخيرة على جثمانه.

وكان المرحوم قد افتتح اول متحف بتاونات العتيقة منذ سنوات قليلة الذي ظلت أبوابه مفتوحة بالمجان في وجه كل الزوار الذين يقصدونه من كل أرجاء الإقليم بل من كل ربوع الوطن، كما حضي بتغطية إعلامية مكثفة على المستوى المحلي، والوطني والأجنبي.

 وكان الفقيد  قد بدأ مشروع إعادة ترميم كهف المصلى التاريخي قبل أن يفاجئه المرض الذي أوقفه عن إتمام مشروعه الذي أعطاه كل وقته هو وأسرته.

وفد من تلاميذ مؤسسات تربوية في زيارة لمتحف مصطفى البقال بتاونات

رحل مصطفى البقال رئيس جمعية تاونات للذاكرة والتراث؛ لكن انجازاته ومتحفه (الذي يحتوي على أكثر من 1000 قطعة أثرية قديمة تؤرخ مختلف الحضارات ومن أبرزها الحضارة المغربية) وأخلاقه ستظل شاهدة على الرجل الذي سيظل في ذاكرة كل التاوناتيين.

مشروع إعادة ترميم كهف المصلى التاريخي بتاونات الذي كان من إكتشاف المرحوم البقال

وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم إدارة وطاقم تحرير جريدة “صدى تاونات” و “موقع تاونات. نت” بأصدق مشاعر التعازي القلبية لكافة أفراد عائلة الفقيد تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته والهم ذويه جميل الصبر و السلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5231

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى