جمعية الفجر للتنمية والأعمال الاجتماعية الدبيشات تنظم حملة للتبرع بالدم بجماعة الغوازي قيادة حجاوة بإقليم تاونات

عبد الله المهدي-قرية أبا محمد:”تاونات نت”/-نظمت مؤخرا جمعية الفجر للتنمية والأعمال الاجتماعية بالدبيشات حملة تضامنية للتبرع بالدم بدوار الدبيشات التابع للنفوذ الترابي لجماعة الغوازي قيادة حجاوة-دائرة قرية أبا محمد بعمالة إقليم تاونات،بعد استيفاء الشروط القانونية اللازمة لتنظيم هذا الحدث التضامني ،وبعد حملة تحسيسية وتوعوية،وبتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة بعمالة تاونات وكذا بتنسيق مع مركز تحاقن الدم بفاس .

وقد شهدت هذه الحملة –حسب بلاغ صحافي للجمعية- توافدا وإقبالا هامين من طرف ساكنة الدبيشات وعيا منها بأهمية هاته المادة في انقاد حياة الإنسان ، وكذا استجابة لنداء مراكزنا الوطنية واستجابة لنداء الجمعية التي أطلقته في هذا الشأن حيث بلغ عدد المتبرعين إلى 44 متبرعا من النساء والرجال.

الأمر الذي ابهر و فاجأ الطاقم الطبي الذي أشرف على العملية حيث فاق المعدل المطلوب الذي يطلبه الطاقم في مثل هذه الحملة.

وقد طالب وبإلحاح أعضاء مكتب الجمعية وكذا الساكنة بتمديد وقت العملية من اجل جمع اكبر عدد من الأكياس الدموية في أفق الوصول إلى مئة كيس او أكثر لكن طلب الجمعية والساكنة قوبل بالاعتذار لان خزائن التبريد لم تكن متوفرة بشكل يكفي لكل المتبرعين ، واحتمال فساد الكمية الأولى التي جمعت بفعل الحرارة المفرطة ، وهذه سابقة في تاريخ البادية المغربية. كما يدل على وعي الساكنة

و بهذه المناسبة عبر رئيس الجمعية وكافة اعضائها عن خالص الشكر والتقدير لقائد منطقة حجاوة الغوازي الذي واكب هاته العملية من اولها إلى اخرها وكذا الخليفة بدائرة الغوازي الذي قام بزيارة المكان المخصص لهاته العملية وتفقد جميع المرافق المخصصة لهذا الغرض كما يتقدم اعضاء الجمعية بالشكر الجزيل لشيخ القبيلة عبد اللطيف الدبيش وعون السلطة جواد الدبيش اللذان قاما بدورهما بزيارة وتفقد المكان وكذا مواكبتهما للعملية.

 كما يتوجه اعضاء مكتب الجمعية بالشكر والامتنان للطاقم الطبي على تحمله عناء السفر وتيسيره لهذه العملية و كذا لساكنة الدبيشات التي إستجابت للنداء وإنجاح هذا الحدث الانساني المفعوم بروح التضامن والتآزر.

وقد ساهمت مختلف الفئات العمرية في هذا الحدث من نساء ورجال وشباب في هذا العمل الخيري متمنية إعادته مرات عديدة من اجل المساهمة في إنقاذ ارواح المصابين والمرضى.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5602

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى