سكان دواوير بإقليم تاونات ينخرطون في محاربة ظاهرة سرقة التيار الكهربائي وازالة جميع خيوط الربط العشوائي

محمد الزروالي:”تاونات نت”/تعرف مجموعة من المداشر بالاقاليم الشماليةً ومنها إقليم تاونات، انتشارا لعمليات الربط العشوائي لخيوط الكهرباء من أجل تشغيل مضخات الري الفلاحي،مما يتسبب في اختلالات لشبكة التوزيع الكهربائية، تنتهي غالبا باتلاف المحولات والقواطع الكهربائية، مما يؤدي الى انقطاعات متواصلة للكهرباء.

وقصد معالجة هده الآفة، فقد اشترط المكتب الوطني للكهرباء، انخراط الجميع في محاربة ظاهرة سرقة التيار الكهربائي وازالة جميع خيوط الربط العشوائي ورجوع الزبناء المنقطعين عن أداء فواتير الاستهلاك إلى استئناف عمليات الاستخلاص من أجل ارجاع التيار الكهربائي.

وفي هدا الصدد، تجندت لجن محلية مختلطة، تحت إشراف رجال السلطة لتفعيل هذه الإجراءات، فتمكنت من حجز مجموعة من المضخات وخيوط الربط العشوائية.

وقد ادت هده العمليات المتواصلة، إلى ازالة اسباب الاتلاف وتمكين مجموعة من الدواوير من استرجاع التيار الكهربائي وذلك بعد استبدال المنشآت العمومية التي تم اتلافها.

وقد استحسن الزبناء الذين يوجدون في وضعية سليمة، هذه الإجراءات الصارمة التي ستضمن لهم استمرارية التزود بالطاقة الكهربائية .

اما في ما يتعلق بمعالجة ظاهرة الأعمدة الخشبية المتساقطة وتجديد شبكة التوزيع الكهربائية، فتتواجد مجموعة من المقاولات في مختلف جماعات الإقليم، لاستبدال الأعمدة ً الخشبية المتهالكة أو تلك التي تم اسقاطها عمدا من طرف بعض المختلسين لتسهيل عملية الربط العشوائي ويلاحظ ادخال نوع جديد من الأعمدة غير مألوفة بالعالم القروي وهو العمود الحديدي الذي يمتاز بالصلابة وطول مدة الاستغلال.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5966

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى