عامل تاونات:”مشروع تهيئة وتأهيل المعبر الطرقي الرئيسي لمدينة تاونات ستبدأ الأشغال فيه مباشرة بعد عملية الإنتخابات”

إدريس الوالي:”تاونات نت”/- قال صالح دحا عامل إقليم تاونات “أن مشروع تهيئة وتأهيل المعبر الطرقي الرئيسي لمدينة تاونات ستبدأ الأشغال فيه مباشرة بعد عملية الإنتخابات”.

  وأضاف دحا المسؤول على الإقليم في تصريح مقتضب خص به “صدى تاونات” و”تاونات نت” أن مدينة تاونات سيتغير شكلها بعد تحقيق هذا المشروع الهام خاصة أنه جرى يوم 27يوليوز2021، بمقر وكالة تنمية الأقاليم الشمالية بطنجة فتح الأظرفة المتعلقة بتهيئة وتأهيل المعبر الطرقي الرئيسي لجماعة تاونات”.

وقد علمنا أنه شارك في هذا العرض،ست شركات كبرى،حيث فازت بالصفقة  إحدى الشركات المعروفة على الصعيد الوطني بمبلغ مالي يتجاوز 8مليار ونصف سنتيم.

وتجدر الإشارة أن شركاء هذه المشروع هم:جماعة تاونات وعمالة إقليم تاونات ومجلس إقليم تاونات،ووكالة تنمية الأقاليم الشمالية، ومديريتي الإسكان والتجهيز،ومديرية الجماعات المحلية بوزارة الداخلية.

وجاء هذا المشروع كثمرة تدخل من السلطات الإقليمية بتاونات حيث ترأست وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، نزهة بوشارب، يوم 30 أبريل 2021 بفاس، حفل التوقيع على عدد من الاتفاقيات التي تهم قطاعات الإسكان والتعمير، لاسيما التأهيل الحضري للمراكز الحضرية والصاعدة ومحاربة السكن غير اللائق.

وتندرج الاتفاقيات التسع، التي وقعتها  بوشارب، ووالي جهة فاس-مكناس عامل إقليم فاس سعيد زنيبر، ورئيس المجلس الجهوي امحند لعنصر وعمال عمالات وأقاليم الجهة، من بينهم صالح دحا عامل إقليم تاونات في إطار أجرأة برنامج الدولة-الجهة والشراكات التي تجمع بين الوزارة وفاعلين آخرين.

 وتهم الاتفاقيات، التي تشرك جهة فاس-مكناس، تفعيل عقد البرنامج بين الدولة والجهة وكذا البرامج المتممة لهذا العقد، بغلاف مالي إجمالي قدره 375.8 مليون درهم، ساهمت فيها الجهة بـ 175.5 مليون درهم.

وتهم الاتفاقية الأولى التأهيل الحضري للمراكز الحضرية والصاعدة على مستوى مختلف عمالات وأقاليم الجهة من بينها جماعة تاونات، بكلفة تقدر بـ 369.8 مليون درهم، بهدف تقليص العجز الاجتماعي والتفاوتات الترابية وتنمية المراكز الصاعدة بالجهة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى