عدد جديد من جريدة “صدى تاونات” الخاص ب”غشت2021″ في الأكشاك والمكتبات

الرباط:”تاونات نت”/- صدر مؤخرا العدد 376 (غشت2021) من جريدة “صدى تاونات” الورقية ، والذي تضمن العديد من الملفات والتقارير الإخبارية والأنباء المحلية على رأسها تقريرا حول ” رحيل الفنان العصامي مصطفى البقال صاحب أول متحف بمدينة تاونات بعد صراع مع مرض عضال‎‎” والتغطية الإعلامية حول “تنصيب خالد بن مومن وكيلا  للملك لدى المحكمة الابتدائية بتاونات” ومقالا  إخباريا حول “وفاة جندي حديث التخرج من مكناس بطريقة غريبة بالمسبح البلدي بمدينة تاونات”.

   كما تضمن العدد تقريرا مفصلا حول “التوقيع بفيينا على اتفاق لتعيين أمسنور التي يرأسها المغربي (إبن تاونات) المرابط  كمركز تعاون إفريقي للوكالة الدولية للطاقة الذرية “وتغطية ل” جمعية الفجرللتنمية والأعمال الاجتماعية الدبيشات تنظم حملة للتبرع بالدم بجماعة الغوازي قيادة حجاوة بإقليم تاونات” وخبرا حول” انتحار شابة بمقبرة بحي إخمالشة بمدينة تاونات”. وأخبار تهم دائرة تيسة على رأسها “دواوير بدائرة تيسة تعاني من نذرة المياه.. وفعاليات تطالب بإخراج مشروع الاستفاذة من مياه سد ادريس الأول” و”مستوصفات بجماعات مغلقة  تتسبب في إكتظاظ مستشفى تيسة”.

كما تضمن العدد مقالا إخباريا حول ” ثلاثة شبان ضحايا حادثة سير ببوشابل” وتقريرا إخباريا حول ” للجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم تاونات تناقش المشاريع  المبرمجة في إطار المخطط المتعدد السنوات” وخبرا حول “سكان دواوير بإقليم تاونات ينخرطون في محاربة ظاهرة سرقة التيار الكهربائي وازالة جميع خيوط الربط العشوائي”.  

   وتضمن العدد كذلك “برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى أفراد أسرة المقاوم (إبن تاونات) المرحوم الحاج مسعود أكعبون ” و”زينب السباعي..تلميذة من جماعة بني وليد نواحي مدينة تاونات تُبهر في فن الرسم وتغطية ل” القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي “الكيف” يدخل حيز التنفيذ في المغرب”ومقال رأي حول “ما هي معايير اختيار المرشح لدى الناخب بإقليم تاونات؟”ومقالا حول “منتدى كفاءات إقليم تاونات يستنكر قرار”تهريب” مهرجان العيطة الجبلية من بيئته الأصلية “تاونات” إلى مدينة تازة” و خبرا بعنوان “الوزير الأسبق المغربي (إبن تاونات) د. نجيب الزروالي وارثي يجري عملية جراحية  بالدارالبيضاء ووضعه الصحي  لا يدعو للقلق “.

   وتضمن العدد الجديد تقريرا حول”مؤلف يستشرف مستقبل مدن وأرياف جهة فاس-مكناس تكريما لإبن تاونات الأستاذ عبد السلام مشكوري ” وخبرا حول ” قريبا نهاية أشغال فندق فاخر من صنف 3 نجوم بوسط مدينة تاونات”وتقريرا حول ” الهيئة العربية للمسرح تحتفي بالفنان المغربي (إبن تاونات) عبد الحق الزروالي  صاحب مؤلف كتاب “المسرح الفردي”بالأمارات العربية”.

ومن بين المواد الإخبارية والتغطيات الإعلامية التي جاء بها العدد هناك الخبر المتعلق ب ” إبن تاونات محمد عزوزي ينال شهادة الدكتوراه  تحت عنوان  السياسة الجنائية في مواجهة الجرائم الانتخابية – دراسة مقارنة ” ومقالا يهم ” مديرية التعليم بتاونات تحتفي بمتفوقيها من التلاميذ في الامتحانات الإشهادية بالأسلاك التعليمية الثلاثة وتكرم متقاعديها” خبرا حول “انتخاب (إبن تاونات) الدكتور محمد جمال البوزيدي رئيسا للجمعية المغربية لدعم الإعمار في فلسطين”.

كما يضم العدد في مواده ” الإطار الأمني إبن تاونات محمد العسري ينال شهادة الدكتوراه تحت عنوان “دور الديمقراطية التشاركية في تحقيق الأمن المجتمعي”بطنجة” و” زوجان من الدانمارك قاما بزرع الآلاف من الأشجار بتغازوت في الحدود من ما بين تاونات والحسيمة” و” الفنان المغربي (إبن تاونات) محمد عدلي يطرح أغنية جديدة بعنوان “جيبولي حبيبتي“.

وتضمنت الجريدة  كذلك في عددها الأخير عدة أخبار رياضية وعلى رأسها خبرا مهما وبارزا تحت عنوان ” محمد زوبا قيدوم الرياضيين بمدينة تاونات يحظى بتكريم متميز من طرف أصدقائه و تلامذته السابقين” وكذلك خبرا آخر حول ” فريق جمعية النجوم الرياضية لكرة القدم النسوية يحقق نتائج ممتازة في البطولة العصبة  الجهوية فاس مكناس” وخبرا يتعلق ب:” عمود”ضربة جزاء” بقلم محمد الأزمي الإدريسي بعنوان: “هل هي بداية النهاية لفريق  اتحاد تاونات لكرة القدم…؟فضلا عن أخبار متفرقة من  دائرة تيسة؛وأخبار من غفساي وعدة أخبار تهم مناطق قرية أبا محمد.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5602

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى