المندوب العام لإدارة السجون التامك يجري حركية واسعة شملت 25 مدير مؤسسة سجنية من بينها سجن تاونات Reviewed by Momizat on . محمد الزروالي:"تاونات نت"/- أجرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج مؤخرا حركة انتقالية واسعة ستشمل اكثر من 25 مدير في حين شملت اليوم فقط بعض مدراء م محمد الزروالي:"تاونات نت"/- أجرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج مؤخرا حركة انتقالية واسعة ستشمل اكثر من 25 مدير في حين شملت اليوم فقط بعض مدراء م Rating: 0

المندوب العام لإدارة السجون التامك يجري حركية واسعة شملت 25 مدير مؤسسة سجنية من بينها سجن تاونات

محمد الزروالي:”تاونات نت”/- أجرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج مؤخرا حركة انتقالية واسعة ستشمل اكثر من 25 مدير في حين شملت اليوم فقط بعض مدراء مؤسسات سجنية في كل من السجن المحلي بتاونات والسمارة،والداخلة وسوق الاربعاء وبنسلمان وتطوان؛ فيما ستشمل المدراء المدرجين في الحركة في الأيام القادمة.

وتأتي هذه الحركة حسب مصادر إعلامية في إطار عملية التقييم الدوري لأداء مسؤولي المؤسسات السجنية، والسعي الدائم إلى خلق دينامية جديدة في تدبير وتسيير المؤسسات السجنية.

غير أن تفعيل الاصلاح المنشود في قطاع السجون يقتضي اليوم اكثر من اي وقت مضى تفعيل الوسائل الدستورية التي تسمح باستبعاد ومحاسبة بعض المسؤولين عن فشل استراتيجيات المندوبية العامة، والمعروفيين ممن لا يزالون في دوائر التسيير والتدبير مند سنوات طويلة بالإدارة المركزية للمندوبية العامة لإدارة للسجون وإعادة الإدماج إلى اليوم رغم تغيير مندوبي السجون.

كما يشكل هؤلاء جيوب مقاومة لفرملة الإصلاح باستخدام جميع المناورات، مما يتطلب إزاحتهم من هذه المناصب، حتى تكون لهذه الحركة معنى من خلال توفير الظروف لانبثاق جيل جديد من المسييرين الذين سيكونون مسؤولين عن تفعيل الإستراتيجيات الخلاقة للمندوبية العامة، بكل أمانة وصدق، داخل الجهاز التنفيذي المركزي والجهوي للمندوبية العامة بما يمكن من تحقيق الفعالية المطلوبة في تنزيل مختلف البرامج المسطرة، سواء على مستوى التهيئ لإعادة الإدماج، أو على مستوى الحفاظ على سلامة النزلاء وعلى أمن المؤسسات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5230

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى