الانتخابات الجماعية 2021:التجمع الوطني للأحرار يتصدر نتائج المجالس الجماعية يليه الأصالة والمعاصرة بإقليم تاونات

محمد الزروالي:”تاوزنات نت”/- تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج انتخابات أعضاء المجالس الجماعية التابعة لإقليم تاونات، برسم استحقاقات ثامن شتنبر؛يليه أحزاب الأصالة والمعاصرة والإستقلال والتقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

ووفق معطيات رسمية، توصل بها موقع “تاونات نت” وجريدة “صدى تاونات” حصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 479 مقعدا، يليه أحزاب الأصالة والمعاصرة (235 مقعدا)، والإستقلال (192 مقعدا) والتقدم والاشتراكية(70 مقعدا) والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية(57 مقعدا) و حزب العدالة والتنمية (24 مقعدا) وتحالف فيدرالية اليسار (07 مقاعد).

وجاءت في المراتب الموالية كل من حزبي الحركة الديمقراطية الاجتماعية والاتحاد الدستوري بمقعدين لكل واحد منهما، فيما فازت بمقعد واحد كل من أحزاب جبهة القوى الديمقراطية والحزب الإشتراكي الموحد والحزب الوطني الديمقراطي وأخيرا حزب النهضة والفضيلة .

وجرت هذه الانتخابات في ظروف عادية، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أملتها جائحة كورونا؛ فيما بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية لـ 08 شتنبر، على مستوى إقليم تاونات، 71.87 بالمائة.وهي من أعلى النسب على الصعيد الوطني. 

ولنا عودة لموضوع تشكيل المكاتب.

.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7251

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى