قريبا سيتعزز المرفق العام الأمني بمدينة تاونات بتدشين إدارة جديدة وحديثة للأمن الإقليمي بمدخل المدينة Reviewed by Momizat on . إدريس الوالي-الرباط:"تاونات نت"/- سيتعزز المرفق العام الأمني بمدينة تاونات قريبا بتدشين إدارة جديدة وحديثة للأمن الإقليمي بتاونات، وذلك أجرأة للاستراتيجة التي ت إدريس الوالي-الرباط:"تاونات نت"/- سيتعزز المرفق العام الأمني بمدينة تاونات قريبا بتدشين إدارة جديدة وحديثة للأمن الإقليمي بتاونات، وذلك أجرأة للاستراتيجة التي ت Rating: 0

قريبا سيتعزز المرفق العام الأمني بمدينة تاونات بتدشين إدارة جديدة وحديثة للأمن الإقليمي بمدخل المدينة

إدريس الوالي-الرباط:”تاونات نت”/- سيتعزز المرفق العام الأمني بمدينة تاونات قريبا بتدشين إدارة جديدة وحديثة للأمن الإقليمي بتاونات، وذلك أجرأة للاستراتيجة التي تتبناها المديرية العامة للأمن الوطني والرامية إلى تأهيل وعصرنة البنيات التحتية الأمنية.

وحسب مصدر أمني رفض الكشف عن إسمه سيتم تدشين هذه البناية ذي المواصفات العصرية،والتي تقع في مدخل المدينة بتاونات السفلى،في غضون شهر نونبر كأقصى تقدير.

البناية الجديدة للأمن الإقليمي بمدخل المدينة (تاونات السفلى)

المقـر الجديـد للأمن الإقليمي، الـذي تم تشـييده بمدخل المدينة بتاونات السفلى ، هـو عبـارة عـن صـرح معمـاري تم تصميمـه وفـق معاييـر هندسية تـزاوج بـين العصرنـة وروح المعمـار المغربـي الأصيـل، مـع مراعـاة الشروط التقنيـة ومعاييـر الأمـن والسـلامة المطلوبـة في البنايات الأمنيـة عاليـة الحساسية.

وتضم هذه الإدارة عدة مصالح وفرق على رأسها، الهيئة الحضرية، وفرقة للشرطة القضائية، وفرقة للشرطة التقنية، ومصالح للإستعلامات العامة ولتحرير المخالفات وحوادث السير ومصلحة البطاقة الوطنية بأحدث التجهيزات …

البناية الحالية للأمن الإقليمي بتاونات العليا

وحسب نفس المصدر فإن إرساء هذه البنية الأمنية ينسجم مع توجيهات المديرية العامة للأمن الوطني، مع تأكيد انفتاحها على محيطها وتكريس سياسة القرب من المواطنين وإشاعة الشعور بالأمن لفائدة الساكنة مع التركيز على محاربة كل الظواهر الإجرامية وتجويد الخدمات المقدمة.

وحسب بعض المراقبين والمواطنين فإن البناية الحالية للأمن الإقليمي بتاونات الموجودة في مدخل المدينة  في تاونات العليا غير صالحة وغير ملائمة كمرفق للأمن الوطني خاصة على مستوى مصلحة البطاقة الوطنية بحيث أن المواطنين يعانون كثيرا بسبب ضيق المكان … (للإشارة فجماعة تاونات هي المكلفة بأداء الكراء حسب الإتفاقية).

وتجدر الإشارة أنه منذ ست سنوات، وتحديدا منذ 15 ماي 2015، اعتمدت المديرية العامة للأمن الوطني دينامية متجددة لعصرنة وتطوير المرفق الشرطي وتجويد خدماته العمومية.

هذه الاستراتيجية المندمجة اعتمدت فيها المديرية العامة للأمن الوطني، في جانب رئيسي، على تجديد وسائل العمل، وتحديث البنيات التحتية، وفق المعايير المهنية والتقنية المعتمدة على الصعيد الدولي في مجال البنيات الخاصة بأجهزة الشرطة

البناية الجديدة للأمن الإقليمي بمدخل المدينة (تاونات السفلى)

ويرى مراقبون أن هذا التوجه لم يذهب سدى، بل أعطى ثمارا يانعة مع تدشين المديرية للجيل الجديد من البنايات الشرطية ذات الخصائص الهندسية والمعمارية التي تجمع بين الخصوصيات المغربية الأصيلة من جهة، واحترام ضوابط السلامة وتسهيل ولوج وخدمة المرتفقين من جهة ثانية.

من هذا المنطلق، أطلقت المديرية العامة للأمن الوطني مجموعة من أوراش البناء، التي تروم ترسيخ هذه الطفرة الهندسية والمعمارية في المرافق الشرطية.

ينتظر أن يتم افتتاح مفوضية للشرطة في كل من مدينتي غفساي و تيسة بإقليم تاونات، نظرا للمشاكل الأمنية في الحاضرتين وملتمسات المجتمع المدني والمواطنين وذلك كله بهدف تقريب الخدمات الامنية من المواطن،وتجويد التغطية الامنية وتعزيز الشعور بالأمن خاصة بعد تدشين مفوضية للشرطة بمدينة قرية أبا محمد قي فاتح أكتوبر سنة 2018.

مفوضية للشرطة بمدينة قرية أبا محمد

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى