شباب اخلالفة بضواحي تاونات يختارون الإلتئام داخل جمعية للترافع على المنطقة

كريم باجو:”تاونات نت”/- إجتمع مؤخرا عدد من الشباب اليافعين والطلبة بدار الشباب اخلالفة ضواحي مدينة تاونات بغية تأسيس جمعية تهتم بالثقافة والترافع التنموي عن المنطقة .

    وقال  الأستاذ كمال الشنيول بإعتباره المسؤول عن هذا الإطار المدني القانوني الجديد (خريج كلية القانون ومحامي متدرب بهيئة فاس) في تصريح خص به موقع “تاونات نت” و”صدى تاونات” أن الجمعية هدفها هو تنمية المبادرات الشبابية بالمنطقة ، في إطار الديموقراطية التشاركية التي جاء بها دستور 2011 و التي إعتبرها أيضا ركن أساسي في الديموقراطية المحلية التي تتمظهر أساسا في  إشراك الشباب  ودمجه في السياسات العمومية بصفة عامة ومحليا على وجه الخصوص” .

    هذا وقد تم إتفاق أعضاء اللجنة التحضيرية كما يقول المتحدث نفسه على تشكيلة المكتب وأعضائه  المسير الذي يتنوع بين شابات وشباب المنطقة الذين يراهنون جميعهم على العمل بجد بروح العمل الجمعوي المنشود .

    هذا وتشهد المنطقة يقول المتحدث كمال الشنيول أنها تزخر بطاقات شابة تتألق كلما أتيحت لها الفرص  داعيا المسؤولين على المزيد من  العناية أكثر بهذه الفئة التي  دائما تحضى بعناية جلالة الملك في خطبه السامية .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7183

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى