وفاة اللاعب أحمد الإدريسي البوزيدي الملقب ب”الجريمني” أقدم مسير لكرة القدم بإقليم تاونات عن عمر يناهز 90 سنة

محمد الأزمي الإدريسي:”تاونات نت”/-   توفي يوم السبت 10 اكتوبر 2021 المسمى قيد حياته أحمد الإدريسي البوزيدي الملقب ب”الجريمني” المزداد سنة 1930 بمدينة تاونات عن عمر يناهز 90 سنة.

  المرحوم “الجريمني” مارس كرة القدم منذ صغره في فرق الأحياء بتاونات العتيقة مع اللاعبين الفرنسيين في مرحلة الاستعمار بالملعب المعروف ب “كاعدة العاشميط ” الذي تحول للأسف في التسعينات إلى تجزئة سكنية بإسم شركة “CGI“؛(توجد حاليا وراء مقر بلدية تاونات).

 و امتهن أحمد البوزيدي التجارة في حياته و سبب تلقيبه ” بالجريميني ” يعود إلى طريقة لعبه لكونه شبيه اللاعب الإيطالي الماهر في كرة القدم والمسمى قيد حياته أنذاك “JRIMINI” و كذا  نظرا لقصر قامته .

  بعد التوقف عن الممارسة الكروية  تعاطى اللاعب أحمد البوزيدي التسيير منذ 1981 حيث شغل منصب نائب رئيس فريق نهضة تاونات  التي كان يرأسها آنذاك محمد البكوري الموجود حاليا بكندا ،و هو أول فريق تأسس بإقليم تاونات المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لكرة .

و كان فريق نهضة تاونات تابعا  في تلك الفترة إلى الرابطة  الكروية للأقسام الشرفية بمدينة مكناس. و في سنة 1986 تأسس فريق الوفاق الرياضي التاوناتي ، و شغل الجريمني رئيسا له ، حيث قدم المرحوم و بشهادة الجميع في تلك الفترة الزمنية بتضحيات جسام من ماله الخاص اعتبارا لظروف التنقل و الممارسة في بداية الثمانيات.

 وقد كلفه الفريق خسارة كبيرة سواء على المستوى  المادي أو التجاري على اعتبار انه كان يستغل حافلته  الخاصة في نقل الفريق إلى المناطق البعيدة كميسور و اوطاط الحاج ،وصفرو…

وقد سبق لجريدة “صدى تاونات” في عددها لشهر ماي 2014 أن خصصت حيزا كبيرا في صفحتها الرياضية أعادت من خلالها خصال و تضحيات المرحوم أحمد الجريمني في مجال كرة القدم بتاونات سواء في فريق نهضة تاونات أو وفاق تاونات لكرة القدم .

 بإسم “صدى تاونات” نقول تعازينا الحارة لأسرة المرحوم الصغيرة وعائلته الرياضية سابقا ولكل محبيه وأصدقائه ومعارفه أينما كانوا ولذويه الصبر و السلوان.

رحم لله الفقيد و اسكنه فسيح جنانه وإنا لله و إن إليه لراجعون.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5970

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى