إستغلال مقلع للرمال بدون ترخيص بواد امزاز التابع لجماعة سيدي المخفي بإقليم تاونات

محمد الزروالي:”تاونات نت”/- جاء في تدوينة المستشار الجماعي عبد الرحيم المسيح  بجماعة سيدي المخفي على “الفايسبوك” أن صفقة (…) بخصوص استغلال مقلع للرمال بواد امزاز التابع لجماعة سيدي المخفي  بإقليم تاونات من طرف المقاولة التي تكلفت بإنجاز الطريق الرابطة  بين دواوير جماعة تمزكانة.

هذا المشروع المهم تسهر جهة فاس مكناس على إنجازه  في إطار البرنامج  الوطني للتقليص  من الفوارق  المجالية،بتكلفة مالية مهمة ولاشك أن  دفتر التحملات  به شق يتعلق  بتكلفة الرمال  التي تستعمل في هذا المشروع .

وأضاف المستشار قائلا “وبما أن واد امزاز تابع جغرافيا لجماعة سيدي المخفي  كان بالأجدر عليها  ان تتبع المساطر القانونية المعمول بها  بكل تراب المملكة ومنح ترخيص في إطار قانوني وبتكلفة مالية معقولة وفي إطار حماية حقوق الجماعات الترابية و البحث عن  المداخيل المستحقة. 

متسائلا :”نحن الآن أمام سؤال  يتطلب إجابة واضحة من الجهات المسؤولة ،كيف تمت العملية ومن المسؤول عن  التقصير الحاصل بخصوص هذه النازلة؟؟”

أليس من حقنا المطالبة بفتح تحقيق وتعويض جماعة سيدي المخفي عن عملية استغلال مقلع للرمال التابع لها فورا وبأثر رجعي ؟؟حرمان جماعة ترابية من مداخيل مهمة يخولها لها القانون أليس هذا التصرف يقتضي  المسائلة القانونية ؟؟؟

وختم تدوينته التي لقيت تحاوبا مهما من ساكنة الجماعة ومن طرف عدد من المتتبعين للشأن المحلي “بصفتي مستشار بجماعة سيدي المخفي  ولي الحق كذلك  في صيانة حقوق جماعتنا الترابية   والبحث  من موارد مالية للخلق تنمية حقيقية بالجماعة أتوجه بالسؤال التالي  للسيد الرئيس  والى كل الجهات المختصة:

من المسؤول عن هذه المعضلة؟؟وهل بإمكانكم  انصاف هذه الجماعة الفقيرة واسترجاع حقوقها؟؟

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7251

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى