انطلاقة برامج التربية غير النظامية برسم الموسم التربوي 2021-2022 بتاونات Reviewed by Momizat on . ياسير البراهمي:"تاونات نت"/- تحت شعار "من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم" و بمناسبة افتتاح الموسم التربوي لبرنامج التربية غير النظامية الذي يصادف يوم ياسير البراهمي:"تاونات نت"/- تحت شعار "من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم" و بمناسبة افتتاح الموسم التربوي لبرنامج التربية غير النظامية الذي يصادف يوم Rating: 0

انطلاقة برامج التربية غير النظامية برسم الموسم التربوي 2021-2022 بتاونات

ياسير البراهمي:”تاونات نت”/- تحت شعار “من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم” و بمناسبة افتتاح الموسم التربوي لبرنامج التربية غير النظامية الذي يصادف يوم 04-10-2021، كما هو منصوص عليه في مقرر تنظيم السنة الدراسية رقم 84.21 بتاريخ 21 شتنبر 2021، ترأس محمد الغوري المدير الإقليمي للتعليم بتاونات حفل انطلاق برامج التربية غير النظامية بالإقليم، حيث أكد على الأهمية التي تحظى بها برامج التربية غير النظامية التي يمنح فرصة ثانية لتمدرس الأطفال واليافعين غير الممدرسين كمكمل للتعليم النظامي ببلادنا.

 كما عبر من خلال كلمته استعداد المديرية لدعم كل المبادرات الهادفة للحد من الهدر المدرسي إلى جانب الجمعيات المعنية، ونوه بالمجهودات التي تقوم بها أطر المراقبة المكلفين بالتتبع والتأطير الميداني وجمعيات ومؤطرات ومؤطرين، حاثا على إيلاء عناية خاصة لمواظبة وحضور المستفيدات والمستفيدين مع العمل على دمجهم في اسلاك التعليم النظامي ، مذكرا بالمجهودات المبذولة من طرف وزارة التربية الوطنية في تنزيل النمط التربوي المناسب حسب الوضعية الوبائية بالإقليم مشددا على ضرورة احترام التدابير الاحترازية المتعلقة باحترام البروتوكول الصحي مع مشاركة الجمعيات في تحسيس البالغين 12 سنة فما فوق بالاستفادة من عملية التلقيح ضد كوفيد 19 على مستوى المراكز القريبة منهم.

 بعد ذلك قدم رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه إحصائيات عامة حول التسجيلات برسم الموسم التربوي الماضي وحصيلة السنة الدراسية، كما أشار إلى معطيات الموسم التربوي الحالي حيث تم توقيع ثلاث اتفاقيات للشراكة في مجال التربية غير النظامية على المستوى المحلي في إطار برنامج التربية غير النظامية الأساس، والشروع في إبرام اتفاقية شراكة في إطار برنامج الفرصة الثانية الجيل الجديد إضافة إلى اتفاقية مركزية في إطار نفس البرنامج.

يشار إلى أن عدد المستفيدين لهذه السنة يبلغ 270 مستفيدا بالأساس أغلبهم أطفال منقطعين عن الدراسة أو غير متمدرسين منتمين في غالبيتهم للوسط القروي. بينما يبلغ عدد المقترحين للاستفادة من برنامج الجيل الجديد 120 مستفيد(ة). حضر هذا اللقاء ممثلي الجمعيات الشريكة ومشرفي ومنشطات ومنشطي الجمعيات الثلاث.

 وقد تم خلال هذا اليوم توزيع الأطقم الدراسية المتمثلة في محافظ، كتب برنامج التربية غير النظامية والأدوات المدرسية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى