إفتتاح مركب ضخم بتاونات يضم مقهى ومطعم وقاعة إجتماعات وشقق مفروشة ومسجد في قلب المدينة

عبد الكريم باجو:”تاونات نت”/– بعد إنجاز مؤسسة تربوية خاصة بمدينة تاونات تحت إسم “Groupe Scolaire Les Passerelles Des Lumiéres “منذ سنتين تقريبا التي تعد من أضخم وأجمل المؤسسات التعليمية الخاصة بجهة فاس مكناس بقيمة (1مليون دولار) أي حوالي مليار سنتيم؛قام صاحب هذا الإستثمار الهام مؤخرا رشيد لخضر (وهو للإشارة رجل أعمال مغربي ناجح ينحدر من إقليم تاونات مقيم بدولة قطر بمعية شقيقه محمد لخضر هو الآخر رجل أعمال بنفس البلد ) في الشروع في تقديم خدماته على مستوى مشروعه الجديد عند إفتتاح مطعم ومقهى كبيرين بمدينة تاونات بعدما قام  بإدخال عدة تحسينات على إحدى المقاهي بوسط المدينة المعروفة بإسم مقهي “نسيم الريف” حيث حول هذا المقهى إلى مركب ضخم يضم مقهى عصرية ومطعم كبير وقاعة إجتماعات ومسجد ومرآب للسيارات  فضلا عن 10 شقق مفروشة من النوع الرفيع التي ستكون جاهزة قبل نهاية السنة.

وتجلت التحسينات كذلك في إحداث فضاءات للإجتماعات بإضاءات بألوان مختلفة، إضافة إلى الديكور الداخلي الذي يعتبر لوحةٌ فنية إبداعية ذات بعد عصري مزينين بصور لأبرز نقط مدينة تاونات الأكثر جمالية ورمزية،وهو ما منح مرتاديه تجربة تم استحسانها من طرف الجميع إن على مستوى الخدمات أو تميز المأكولات والمشروبات المقدمة.

ويمنح هذا المركب الجديد من نوعه رواده الاستمتاع بأجواء هادئة، لتوفيره أجواء خاصة لدى زبنائه للعائلات وكذا للكبار منهم أو الصغار.       

   وتجدر الإشارة أن مساحة هذا المركب الضخم تناهز  3600 متر موزعة بين فضاءات المركب ككل، وتشتغل معهم يد عاملة تناهز 34 شخص منهم 13 إمرأة .

 وأكد المستثمر رشيد لخضر صاحب هذا المشروع الكبير في تصريح خص به “صدى تاونات” وموقع “تاونات نت”أنه يعتزم في بداية السنة المقبلة تسجيل حوالي 80 في المئة من مجموع الأجراء المشتغلين معه في الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي. وأضاف المتحدث نفسه أنه سيتريث نوعا ما في سلك هذه الإجراءات القانونية لمعرفة من هم الأكفاء فعلا ومنهم دون ذلك ، لأنه كما قال عند طلب عملهم يقدمون أنفسهم أنهم يعرفون الكثير،والممارسة تثبت العكس .

    كما أشار إلى عدد من المعيقات التي  لحقتهم كمستثمرين إبان جائحة كورونا ، ولم يستفيد أحد منهم كأرباب المقاهي من المساهمات العمومية كباقي القطاعات تعويضا لهم عن الخسائر التي لحقتهم،وقد جرد لنا متستجوبنا على  واقعة يعاني منها  وتتجلى في  أداءه الضريبة لفائدة شركة المشروبات TVA،وأداءه نفس الضريبة للمجلس المنتخب الوصي على القطاع .

  كما حرص المطعم، بمطبخه الغني والمتنوع في وجباته، على استخدام الخضراوات الطازجة والمنتجات المحلية، والتي يأتي جزء كبير منها من ضيعات فلاحية، التي توفر منتوجات فلاحية طبيعية خالية من المواد الكيماوية لمنح الوجبات نكهات فريدة، فضلا عن توفير خدمة التوصيل المجاني للأطعمة (Free delivery) لزبنائه الكرام.

ويوفر المطعم وجبات متعددة بقائمة إختيارات متنوعة، ويتميز أيضا بأطباق غربية ومغربية ومحلية، يسهر على إعدادها طاقم له خبرة كبيرة في ميدان المطاعم والمأكولات، ويعتبر مطعم ذهب فضاء مناسبا للعائلات، لما يوفره من خدمات وراحة للزبائن.

وتعتبر مثل هذه المشاريع بمدينة تاونات نموذجا لتغيرها نحو الأفضل وخلق القيمة المضافة، من خلال إدخال أفكار جديدة ومبتكرة والتي من شأنها المساهمة في الرقي ببنيات المدينة، وخلق فضاءات لساكنتها ، والإجابة عن الإنتظارات ، وهو ما يجب تشجيعه لدى المستثمرين في هذا الاتجاه من مختلف المؤسسات الخارجية وكذا مختلف السلطات المعنية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5977

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى