بلدية تاوجطات بالحاجب تطلق اسم مريم أمجون التي تنحدر من إقليم تاونات على مكتبة البلدية Reviewed by Momizat on . توفيق الحياني-فاس:"تاونات نت"/-  أقدمت عمالة إقليم الحاجب على إحداث مكتبة ببلدية عين تاوجطات، تحمل اسم بطلة تحدي القراءة مريم أمجون التي تنحدر من إقليم تاونات. توفيق الحياني-فاس:"تاونات نت"/-  أقدمت عمالة إقليم الحاجب على إحداث مكتبة ببلدية عين تاوجطات، تحمل اسم بطلة تحدي القراءة مريم أمجون التي تنحدر من إقليم تاونات. Rating: 0

بلدية تاوجطات بالحاجب تطلق اسم مريم أمجون التي تنحدر من إقليم تاونات على مكتبة البلدية

توفيق الحياني-فاس:”تاونات نت”/-  أقدمت عمالة إقليم الحاجب على إحداث مكتبة ببلدية عين تاوجطات، تحمل اسم بطلة تحدي القراءة مريم أمجون التي تنحدر من إقليم تاونات.

وأفاد نشطاء فيسبوكيون الذين تداولوا الخبر بشكل واسع، أن إحداث مكتبة “مريم أمجون” خصص له غلاف مالي يقدر بحوالي مليون و260 ألف درهم.

  و خلفت هذه المبادرة غير المسبوقة استحسانا من لدن العديد من الفيسبوكيين الذين رحبوا بالفكرة، واعتبروا إطلاق تسمية مريم أمجون على المكتبة يعد بمثابة تكريم للطفلة بطلة القراءة، وتشجيعا لباقي الأطفال والتلاميذ من أجل الاقتداء بأمجون وتحفيزا لدور المكتبات والتعلم في الرقي بالوعي في صفوف الأطفال والشباب.

في المقابل طالب بعض الفيسبوكيين من إقليم تاونات بتوجيه دعوة لرؤساء الجماعات الترابية بصفة عامة ورئيس بلدية تيسة بإطلاق إسم مريم أمجون على مكتبة تيسة أو إحدى المرافق التابعة للجماعة السالفة الذكر نظرا لما حققته هذه الطفلة من إنجازات.

جدير بالذكر أن الطفلة مريم أمجون تنحدر من إقليم تاونات والبالغة من العمر حوالي عشر سنوات حازت على لقب بطلة تحدي القراءة بالعربية برسم موسم 2018.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى