المستشار البرلماني خالد السطي يحذر وزير الشباب بنسعيد من “باك صاحبي” ويدعوه إلى زيارة تاونات

بوجمعة الكرمون-عن موقع “اليوم24”:”تاونات نت”/- طالب (إبن تاونات) خالد السطي، المستشار البرلماني في الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بإيلاء الأهمية لدور الشباب، والعاملين فيها، في إطار تعزيز هذا القطاع بالموارد البشرية، ونظام أساسي عادل، ومنصف، بما يضمن القيام بمهامها، والنهوض بواقع الجمعيات، التي تنشط فيها.

وشدد السطي، في كلمة موجهة إلى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، يوم الثلاثاء 17 نونبر، في مجلس المستشارين، أنه ينبغي مراعاة واقع حال هذه المؤسسات، من خلال تزويدها بالموارد البشرية، وبناء سكنيات خاصة بالأعوان، حتى لا تتحول دور الشباب إلى مرتع للحيوانات، أو السكارى.

وفي نقطة أساسية، تتعلق بمناصب المسؤولية في هذه المؤسسات، نبه السطي إلى ضرورة اعتماد مبدأ النزاهة، والشفافية، أما إذا جرى اعتماد مبدأ “باك صاحبي”، فلا يمكن للمسؤول أن يقدم شيئا.

ولم يفوت المستشار البرلماني الإنصات لصوت الجمعيات الجادة، التي تحمل مشاريع حقيقية، قبل أن يوجه الدعوة إلى وزير الشباب والثقافة والتواصل من أجل زيارة دار الشباب في جماعة عين عيشة في تاونات، للوقوف على حاضر المؤسسة، شأنها في ذلك شأن العديد من دور الشباب في مختلف الجهات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7223

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى