عدد جديد من جريدة “صدى تاونات” الخاص بنونبر2021 في الأكشاك والمكتبات Reviewed by Momizat on . الرباط:"تاونات نت"/- صدر مؤخرا العدد 379 (نونبر2021) من جريدة "صدى تاونات" الورقية ، والذي تضمن العديد من الملفات والتقارير الإخبارية والأنباء المحلية على رأسها الرباط:"تاونات نت"/- صدر مؤخرا العدد 379 (نونبر2021) من جريدة "صدى تاونات" الورقية ، والذي تضمن العديد من الملفات والتقارير الإخبارية والأنباء المحلية على رأسها Rating: 0

عدد جديد من جريدة “صدى تاونات” الخاص بنونبر2021 في الأكشاك والمكتبات

الرباط:”تاونات نت”/- صدر مؤخرا العدد 379 (نونبر2021) من جريدة “صدى تاونات” الورقية ، والذي تضمن العديد من الملفات والتقارير الإخبارية والأنباء المحلية على رأسها تقريرا إخباريا حول “القاهرة..انتخاب رئاسة النيابة العامة نائبا لرئيس جمعيتي النواب العامين العرب والمدعين العامين الافارقة” والتغطية الإعلامية حول ” إفتتاح مركب ضخم بتاونات يضم مقهى ومطعم وقاعة إجتماعات وشقق مفروشة ومسجد في قلب المدينة “وتغطية ل”وفد رسمي يتقدمه صالح داحا عامل تاونات يشرف على تدشين المقر الإداري الجديد لجماعة بوعادل” ومقالا  إخباريا حول ” هذا هو  مخطط العمل الإقليمي  بإقليم تاونات لمواجهة آثار موجة البرد وتداعيات التقلبات المناخية برسم  فصل الشتاء 2021- 2022 “.

   كما تضمن العدد تقريرا مفصلا حول ” الحكومة تخصص 14 مليار درهم للطرق في 2022 من بينها إعطاء إنطلاق الأشغال لبناء الطريق السريع بين فاس وتاونات”وتغطية ل”معاصر الزيتون الحجرية بإقليم تاونات تقاوم الاندثار أمام زحف التقنيات الحديثة ” وخبرا حول”لأول مرة:اعتقال 4 أشخاص بتهمة تزوير مواعيد إنجاز البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية بتاونات” وأخبار تهم دائرة تيسة على رأسها “مطالب بتقريب الإدارة فيما يخص إجراءات الحصول على البطاقة الوطنية للمواطنين بدائرة تيسة” ومقال بعنوان ” مجزرة السوق الأسبوعي بتيسة وواقعها المزري”.

كما تضمن العدد مقالا إخباريا حول “دون أن يتسبب ذلك في إصابات في صفوف المسافرين: اعتداء على حافلة “الستيام” بالحجارة على الطريق الوطنية رقم 8 بين فاس وتاونات ” وتقريرا إخباريا حول ” جمعية الفجر للتنمية والإعمال الاجتماعية بالدبيشات بقرية أبا محمد تقوم بعملية اعذار جماعية للأطفال المعوزين” وخبرا حول “انطلاق موسم جني الزيتون بإقليم تاونات ..وأصوات تطالب بعصرنة القطاع”.

   وتضمن العدد كذلك “هبة من جمعية (Taounate Solidarity) بديجون الفرنسية‎‎ بشرى لمرضى السرطان بإقليم تاونات جمعية فردوس تتوصل بسيارة إسعاف ” و” بعد الضغط الذي قام به الفنانون ومعه منتدى تاونات.. مدينة تاونات تحتضن الدورة التاسعة للمهرجان الوطني لفنون العيطة الجبلية”؛ وتغطية ل” هذه هي الترتيبات الأخيرة لتنزيل المشروع التنموي الواعد المتعلق بتأهيل وتهيئة منتجع بوعادل بإقليم تاونات”

وخبر حول ” الإعلامي والمصور مراسل جريدة صدى تاونات بقرية أبا محمد عبد الله المهدي يفوز بالجائزة الثانية في مسابقة دولية للتصوير “و خبرا بعنوان ” إنتاج الحبوب بلغ  في إقليم تاونات نحو 7.19 مليون.. زيادة بأكثر من 200 في المائة “.

   وتضمن العدد الجديد تقريرا حول” النائب البرلماني اقشيبل بإقليم تاونات يدعو الحكومة إلى إيلاء العناية الكبيرة بالشؤون الاجتماعية لقدماء المحاربين” وخبرا حول “بعد تعرض حافلة الساتيام لإعتداء بالحجارة..رجل أعمال من تاونات تتعرض سيارته للرشق بالحجارة في الطريق الرابطة بين فاس وتاونات “وتقريرا حول “إنتخاب البرلمانية (إبنة تاونات) خديجة الزومي نائبة لرئيس مجلس النواب” .

ومن بين المواد الإخبارية والتغطيات الإعلامية التي جاء بها العدد هناك الخبر المتعلق ب ” فضيحة وقعت أحداثها بفاس..متابعة نائب رئيس جماعة بتاونات بتهم “الشذوذ والتبليغ عن جريمة خيالية وتقريرا حول ” انتخاب محمد السلاسي رئيسا بالإجماع لمجموعة جماعات التعاون بإقليم تاونات ” وخبرا يهم “شباب اخلالفة  بضواحي تاونات يختارون الإلتئام داخل جمعية للترافع على المنطقة .

كما يضم العدد في مواده “فاطمة مزيوق أستاذة متقاعدة من تاونات تبلغ من العمر 64 سنة.. تحصل على شهادة الماستر بميزة مشرف جداً بفاس” وخبرا تحت عنوان” على الطريق الوطنية بين فاس وتاونات مصرع شقيقين من اقليم تاونات في حادثة سير مأساوية ‎‎” وخبرا نقابيا “ تجديد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بتاونات وإنتخاب عبد اللطيف مجاهد كاتبا إقليميا له ” وخبرين يتعلقان ب”تأسيس جمعية بوعجول للتنمية والبيئة والثقافة بجماعة سيدي يحيى بني زروال بتاونات “و”تأسيس جمعية “جبال للتنمية” بدوار تلغزة بجماعة كلاز باقليم تاونات وإنتخاب عبد المنعم لزعر رئيسا لها.

وتضمن عدد الجريدة  كذلك في عددها الأخير عدة أخبار متفرقة وعلى رأسها مهم” مركز للأبحاث يرأسه مغربي من تاونات يصنف ضمن أفضل المراكز البحثية عالميا بعد إجرائه بحثا عن المغاربة وكوفيد ” وكذلك خبرا آخر حول ” بعد شفشاون وزاكورة لحلو..أغنية جميلة تتغنى بإقليم تاونات من أداء الفنانة نعيمة الهيلالي” وحدثا آخر يهم “انتخاب المجلس الإقليمي التلاميذي بمديرية التعليم بتاونات والتلميذة سحر اليحميدي رئيسة له”؛فضلا عن أخبار متفرقة من  دائرة تيسة؛وأخبار من غفساي وعدة أخبار تهم مناطق قرية أبا محمد.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى