“الإدمان عند أطفال الشوارع و المراهقين”بثانوية العهد الجديد التأهيلية بكلاز بنواحي غفساي Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_2732" align="aligncenter" width="500"] تدخين أطفال في عمر الزهور        [/caption] كلاز :خاص ب"تاونات نت"/عرضت مؤخرا لجنة المواطنة وحقوق [caption id="attachment_2732" align="aligncenter" width="500"] تدخين أطفال في عمر الزهور        [/caption] كلاز :خاص ب"تاونات نت"/عرضت مؤخرا لجنة المواطنة وحقوق Rating: 0

“الإدمان عند أطفال الشوارع و المراهقين”بثانوية العهد الجديد التأهيلية بكلاز بنواحي غفساي

تدخين أطفال في عمر الزهور

تدخين أطفال في عمر الزهور        

كلاز :خاص ب”تاونات نت”/عرضت مؤخرا لجنة المواطنة وحقوق الانسان بثانوية العهد الجديد التأهيلية بجماعة كلاز –دائرة غفساي بإقليم تاونات، تقريرا للمنظمة العالمية للصحة، حول موضوع “الإدمان عند أطفال الشوارع و المراهقين الذين يعيشون ظروفا صعبة”، العرض الذي أشرف عليه مدير المؤسسة محمد المودن والذي يأتي تزامنا مع الاحتفاء باليوم العالمي لحقوق الانسان ، تناول دراسة أنجزتها المنظمة العالمية للصحة حول تداعيات الادمان لدى الاطفال والمراهقين ووقعها السيئ على صحتهم العامة والعقلية.

التقرير الذي قدمته التلميذة غيتة العمراني، لنظيراتها التلميذات ولنظرائها التلاميذ، تناول مفهوم الاطفال والمراهقين في وضعية صعبة، وأطفال الشوارع وتحذيرات وتوصيات ومجهودات منظمة الصحة العالمية في اطار سعيها للحد من تداعيات الادمان في اوساط هذه الفئة المجتمعية الهشة والناشئة والمتمدرسة في الآن ذاته.

تلاميذ ثانوية كلاز التأهيلية في صورة جماعية بعد العرض

تلاميذ ثانوية كلاز التأهيلية في صورة جماعية بعد العرض

الموضوع بالنظر لأهميته البالغة في أوساط الناشئة، أثار انتباها بالغا واهتماما متزايدا لدى التلاميذ باعتبار ان العديد منهم معرض للسقوط في براثن الادمان، حيث تتوفر البيئة المناسبة لانتشار استهلاك وتجارة المخدرات مثل ( الكيف والمعجون ).

وقد انتهى العرض بتوصية تقضي بتعميم تجربة العرض على عموم التلاميذ بالمؤسسة بالنظر للأثر الايجابي المتوقع منه في حماية الناشئة من السقوط في براثن المخدرات التي صدر بشأنها تقرير حقوقي السنة الماضية، يحذر من تنامي تعاطي التلاميذ للمخدرات بإقليم تاونات وبدائرة غفساي على وجه الخصوص.

غ.العمراني

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى