إعادة تأهيل عدد من الأحياء بمدينة تيسة بإقليم تاونات والساكنة تشيد بالعملية

يونس لكحل-عن جريدة”صدى تاونات”:”تاونات نت”/– تعد مشاريع التهيئة بتيسة بإقليم تاونات وإعادة تأهيل عدد من  الأحياء التي عانت لسنوات جد مهمة وضرورية لما تخلقه من اجواء الثقة  لدى المواطنين والمواطنات من خلال  تحقيق تطلعات ساكنة الجماعة الترابية بحيث ان العملية والتي همت احياء ويسلان وحي الداخلة اعتبرت مشاريع تنموية على مستوى البنية التحتية بالأحياء المهمشة وخلفت استحسانا من طرف ساكني تلك الأحياء .

 كما اكد احد الفاعليين المدنيين بكون مدينة تيسة تحتاج لبنية تحتية تليق بها وبتاريخها ومؤهلاتها وموقعها كعاصمة لقبائل الحياينة حتى تلحق بجماعات بالإقليم كقرية با محمد وغفساي؛ والتي استفاذت من ميزانيات بملايير منذ سنوات .

 ومن هذا المنطلق يجب تفعيل مشروع التأهيل الحضري للمدينة عبر جلب الدعم المالي…وهو المشروع الذي ظل برفوف الجماعة بالمجلس السابق لما يناهز 3 سنوات مضت ..

مشروع وصلت تكلفته 13  مليار سنتيم ، بحيث سبق للمجلس الإقليمي لتاونات في احدى دوراته  ان خصص 400  مليون سنتيم للدفع بهذا البرنامج التنموي ، لكن على مستوى الجماعة ظل حبيس مكاتبها .

 هذا وناشد محدثنا الذي فضل عدم ذكر اسمه ناشد المجلس الجديد بالعمل على إخراج هذا المشروع للوجود والله ولي التوفيق والسداد … كما نوه  بالمجهودات المبذولة من طرف جميع الفاعلين عمالة الإقليم والمجلس الإقليمي بتاونات والمجلس الجماعي الحالي هذا الذي تنتظره ملفات كثيرة تحتاج تظافر الجهود من طرف الجميع لإخراج تيسة لواقع أفضل …

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى