إنعقاد أول لقاء للمرصد المغربي والدولي للدفاع عن المقدسات الوطنية بعد تأسيس مكتبه المركزي بتاونات

   كريم بجو:”تاونات نت”/- عقد المرصد المغربي والدولي للدفاع عن المقدسات الوطنية أول لقاء تواصلي له مع مكتبه يوم السبت 11 دجنبر الجاري بقاعة الإجتماعات بمقهى شهير بالإقليم .

 اللقاء أثثته ملصقة بها إسم المرصد وصورة جلالة الملك ، كما تخللت الجلسة التي هي عبارة عن إحتفال أيضا بالمولود الجديد،شعار المرصد  مكتوب بشكل فني في الحلوى .

      في تصريح لها  خصت به  فطيمة الصيدي العلمي  به منبر ” تاونات نت ” و جريدة ” صدى تاونات ” قالت  أنه تم إختيار تاونات مكان التأسيس ومكان  الإحتفال الأول بالمولود الجديد وأيضا مكان لقاء أعضاء المكتب،على إعتبار أن المدينة  تعتبر مهد النضال والمقاومة. وهي مدينة مجاهدة بإمتياز ناضلت بإستماتة من أجل نصرة وحدة البلاد ورموزه .

 كما  أضافت بإعتبارها رئيسة هذا المرصد،أنها إبنة مقاوم وأبوها ورثها الدفاع عن الوطن ومقدساته،وأن المرصد كان عبارة في البداية عن فكرة تم ترجمتها عبر صفحة على وسائل التواصل الإجتماعي تحمل إسم ” محبي وعشاق صاحب الجلالة ” وأضيف لها شعار البلاد ” الله الوطن الملك ” لتتحول في النهاية  إلى مرصد .

    وأشارت المتحدثة نفسها أن المرصد منح تزكيات كل من الأستاذ تاودي العلوي كمنسق إقليمي بتاونات. كما منح تزكية أخرى بجهة الرباط سلا القنيطرة ، وأيضا جهة الدار البيضاء سطات ، وجهة العيون أيضا نالت حضها في التزكية .

أما على المستوى الدولي ، قالت الصيدي العلمي أن هناك جاليات من مغاربة العالم كلها عزم في خلق تنسيقيات ببلدان مهجرها ، هذا ما سيتم الإشتغال عليه مستقبلا ، مضيفة أن المرصد تم تأسيسه بتاريخ 13 من شهر نونبر المنصرم بتاونات

     وإختتمت الصيدي العلمي تصريحها بالدعاء الخالص لقائد البلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالنصر والتمكين.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7414

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى