هذه هي مطالب جمعية تحدي الإعاقة بتاونات بعد لقاء تواصلي أقامه مكتبها المسير

كريم بجو:”تاونات نت”/- رضوان الوردي هو شاب في الأربعينات من العمر كتبت له الأقدار أن يصبح له إعاقة حركية على مستوى أرجله ، فكر في تأسيس جمعية تحدي الإعاقة بتاونات وذلك عام 2019 فترات قليلة قبل إنتشار كوفيد 19 .

    في لقاء صحفي دعى له منبري ” تاونات نت ” الإلكتروني وجريدة ” صدى تاونات ” الورقية من أجل التواصل مع الرأي العام المحلي والسلطات المحلية بخصوص وضعية هذه الفئة من الناس وطلب الإلتفاتة لهم .

     وفي هذا الصدد قال رضوان الوردي رئيس هذه الجمعية متحدثا للمنبرين الإعلاميين أن هذا اللقاء التواصلي الذي كان في 25 دجنبر من السنة المنصرمة جاء لتجميع مطالب جمعية تحدي الإعاقة في مطالب رئيسية أولها المطالبة بإحداث  مقر للجمعية ، وكذا الإلتفاتة لهؤلاء الناس اللذين هم في حاجة ماسة لإعانة مادية تقيهم عطف الناس وتجعلهم يؤمنون مستقبلهم ويفكرون في إنشاء أسرة كباقي الناس .

 وأضاف متستجوبنا قائلا أن عدد المنخرطين يتراوح بين العدد 30 و35 من كل مناطق الإقليم الحضرية والقروية .

    هذا وقد قال محمد الشفاني الذي هو الآخر له إعاقة حركية أنه يطالب من السلطات أن تساعده ما أمكن لأن وضعيتهم فقيرة ، وهذه المساعدات تجعلهم يفكرون في تكوين مستقبلهم مشيرا إلى مسألة الولوجيات التي إعتبروها عائقهم الأول  .

 كما عرج قائلا محمد السعدوني  متحدثا عن إعاقته الحركية التي يشترك فيها مع  كل إخوته بسبب زواج الأقارب ، حيث أبوه وأمه هم أبناء عمومة  ، مضيفا أنه رغم هذه الإعاقة فإنه يشجع الناس اللذين في وضعيته في منطقته التي هي منطقة عين مديونة بأن يندمجوا في الحياة العامة وأن يكونوا راضين بمشيئة الله ، مؤكدا أنه يتنقل يوميا من منطقته تلك نحو تاونات المدينة ، من أجل طلب الناس مساعدته ، خاتما كلامه بدعوة السلطات إعانتهم ما أمكن داعيا الله تعالى بالنصر لجلالة الملك .

     وفي ختام حديثهم أجمعوا على ضرورة أخذ مطالبهم بعين الإعتبار ، شاكرين تعاون وتواصل  السلطات المحلية معهم .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5590

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى