هام للسائقين..هذه لائحة أماكن تمركز “رادارات” مراقبة السير الجديدة بإقليم تاونات

خديجة بناجي:”تاونات نت”/- شفت وزارة النقل واللوجيستيك عن قائمة تحدد الأماكن التي تقام فيها أجهزة المراقبة الآلية لمخالفات قانون السير (الرادارت)، على الطرق داخل وخارج التجمعات العمرانية، والتي يصل عددها إلى 552 رادارا متطورا وذكيا لمراقبة السرعة ورصد مخالفات السير.

وفي هذا الصدد، أصدر محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، قرارا في الجريدة الرسمية عدد 7052، الصادرة يوم 30 دجنبر 2021، يقضي بتحديد الأماكن التي تقام فيها أجهزة المراقبة الآلية لمخالفات قانون السير على الطرق داخل وخارج التجمعات العمرانية.
ويأتي هذا القرار في إطار مشروع “المعدات الخاصة برادارات الطرق” الذي تشرف عليه الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “نارسا”، لتركيب 552 جهاز رادار متطور.
وكلفت الرادارات الجديدة وكالة “نارسا” غلافا ماليا قدر بـ278.5 مليون درهم، إذ أن هذه الأجهزة المستوردة متطورة جدا ولها مجموعة من الخصائص، تمكن من رصد مجموعة من العربات في آن واحد، حسب عدد المسارات، ومن الممكن أن ترصد 4 سيارات في 4 مسارات مختلفة. حيث سيتم توزيعها على مختلف المدن في 12 جهة بالمغرب.
وتعتمد هَذِهِ الرادارات على تقنية Laser Lidar، التِي تستخدم الليزر لأخذ صورة فِي وقت حقيقي لحركة المرور عَلى الطرقات، بما في ذلك موضع المركبات وسرعتها وحجمها، حتى في حالة حركة المرور الكثيفة.
وفي ما يلي، قائمة الأماكن التي تقام فيها أجهزة المراقبة الآلية لمخالفات قانون السير (الرادارت):

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5590

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى