جنايات فاس تأمر بإجراء خبرة طبنفسية على قاتل 4 أشخاص بعين عائشة بضواحي تاونات

حميد لبيض-فاس:”تاونات نت”/- في تطور جديد لقضية قتل ثلاثيني من عين عائشة ل4 أشخاص غالبيتهم أطفال، أمرت الغرفة الجنائية الابتدائية باستئنافية فاس، الإثنين 17 يناير، بإخضاعه لخبرة طبنفسية لمعرفة مدى وعيه وإدراكه وما إذا كان مسؤولا عن أفعاله من عدمه.

وعينت هيأة الحكم، طبيبا خبيرا لإجراء هذه الخبرة على المتهم بعد 9 أشهر من ارتكابه مجزرة في دوار عين بيضا بعين عائشة، لما قتل 4 أشخاص بينهم عجوز وزوجة ابنها وطفلين قريبين لهما، وأصاب عدد مماثل من أقارب العائلة نفسها الجارة لعائلته.

وتتحدد مهمة الدكتور الخبير في الإجابة على توجيهات المحكمة المتعلقة بإجراء فحص سريري على المتهم وتشخيص حالته المرضية وتحديد ما إذا كان وقت ارتكاب الجريمة، يعاني من اختلال عقلي يمنعه من الإدراك أو الإرادة أو فقط مصاب بخلل يضعف قواه العقلية.

وتتكلف الخزينة العامة بأداء أتعاب الخبير التي حددتها المحكمة في 1200 درهما، بموجب قرارها التمهيدي الذي اتخذته الإثنين 17 يناير، في ثالث جلسة منذ بداية البث في الملف الجنائي المتابع فيه المعين أمام الغرفة في 22 نونبر الماضي بقرار من قاضي التحقيق.

وارتكب الجاني هذه الجريمة البشعة في 17 أبريل 2021، بعدما كان في حالة هستيرية واعترض سبيل تلاميذ أثناء عودتهم من فرعية سيدي أحمد القريبة للدوار، إذ هاجمهم بالعصي والحجارة وأداة حادة، بعدما قتل جدة اثنين منهم وزوجة ابنها. 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5814

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى