هذه هي وضعية المركز الصحي القروي الولجة بدائرة القرية بإقليم تاونات حسب وزير الصحة

الرباط:”تاونات نت”/- توصل مؤخرا النائب البرلماني نور الدين قشيبل عن دائرة غفساي القرية بإقليم تاونات بجواب من البروفيسور خالد آيت الطالب وزير الصحة والحماية الإجتماعية ردا عن سؤال كتابي وجه للوزير حول الوضع الصحي لجماعة الولجة وعدم التحاق الطبيب المعين بالمركز المذكور بإقليم تاونات.
وقال الوزير للنائب أقشيبل :”أن المركز الصحي القروي من المستوى الأول الولجة يعمل به ثلاثة ممرضين بالإضافة إلى مولدة، يسهرون على تقديم الخدمات الصحية اللازمة من علاجات صحية أولية وتنزيل البرامج الصحية وتتبع صحة الأم والطفل، وتقديم الأدوية وغيرها”.


وأضاف قائلا :”هذا، ونشير إلى أن المركز الصحي القروي الولجة يبعد عن المركز الصحي الحضري مع وحدة مستعجلات القرب “النقرية” بخمسة وأربعين كيلومتر (Km45)، لذلك تستفيد الساكنة برمتها من الخدمات المتوفرة بمركز القرية بما فيها الرعاية الطبية”.
وأضاف قائلا :”أما بخصوص الطبيب الذي كان يعمل بالمركز الصحي لجماعة الولجة فقد أحيل على التقاعد، في انتظار تعيين طبيب جديد”.
وختم جوابه: ” هذا الخصاص الموقت، ستعمل المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الإجتماعية بتاونات، بتنسيق مع باقي الفاعلين والشركاء على تنظيم حملات طبية دورية في عين المكان للاستجابة لمتطلبات الساكنة”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5977

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى