المجلس الجماعي لبني وليد بتاونات يتفاعل إيجابا مع ملتمس المجتمع المدني حول “قنطرة التنمية”

محمد الزروالي-تاونات:”تاونات نت”/- تفاعلا مع فعاليات المجتمع المدني التي يعتبرها المجلس الجماعي لبني وليد بتاونات شريكا اساسيا في كل الأوراش، وتكريسا لمبدأ التواصل مع الرأي العام، علمنا –حسب بيان صادر عن جماعة بني وليد- أن  المجلس الجماعي ناقش بإستفاضة الموضوع المتعلق بشأن المعطيات والمستجدات المتعلقة “بقنطرة التنمية” التي دعت إليها فعاليات المجتمع المدني ببني وليد والجماعات المجاورة. 

وخلال اللقاء التحضيري لدورة المجلس لشهر فبراير ، أكد الأستاذ لحسن العواني رئيس المجلس عل أهمية المشروع لمستقبل بني وليد والجماعات المجاورة، الذي من شأنه تحقيق إقلاع تنموي و سياحي حقيقي للمنطقة ووقف نزيف الهجرة.

 كما أكد العواني أن الجماعة لن تدخر جهدا لاستثمار امكانياتها و اتخاذ الإجراءات الضرورية في سبيل تحقيق هذا المشروع

وكخطوة أولية، يعتزم المجلس مناقشة الموضوع على هامش الدورة العادية للمجلس المزمع عقدها يوم الجمعة القادم، الرابع من شهر فبراير حيث سيتم –حسب لغة البيان دائما- تكوين لجنة للتنسيق والتشاور مع الجماعات المجاورة المعنية بالمشروع،وعلى رأسها  المجلس الاقليمي بتاونات، المجلس الجهوي لجهة فاس مكناس وكذا القطاعات ذات الصلة من أجل تحديد الشركاء المحتملين.

وقال رئيس المجلس في هذا الشأن أنه بناء على نتائج أعمال اللجنة سيقوم المجلس بتخصيص دورة استثنائية في الموضوع.

هذا وتجدر الإشارة أن فعاليات محلية ببني وليد إلتأمت مؤخرا في إجتماع من أجل المطالبة ببناء قنطرة جديدة بين بني وليد ومرنيسة بهدف خلق التنمية بالمنطقة.

وقد ساند “منتدى كفاءات إقليم تاونات” هذا الملتمس وطالب الجماعات المجاورة والسلطات المعنية بالإستجابة لهذا المطلب الهام والذي ستكون له آثار إيجابية ليس على  المنطقة فحسب بل على إقليم تاونات والأقاليم المجاورة تازة والحسيمة بصفة عامة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7339

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى