مادة ( المرج ) تعود لواد تيسة بكميات كبيرة رغم أن موسم جني الزيتون انتهى… Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_2817" align="aligncenter" width="500"] مشكل المرجان بتيسة[/caption] تيسة:خاص ب"تاونات نت"/عادت مادة( المرج) للظهور بواد اللبن بتيسة وبكم [caption id="attachment_2817" align="aligncenter" width="500"] مشكل المرجان بتيسة[/caption] تيسة:خاص ب"تاونات نت"/عادت مادة( المرج) للظهور بواد اللبن بتيسة وبكم Rating: 0

مادة ( المرج ) تعود لواد تيسة بكميات كبيرة رغم أن موسم جني الزيتون انتهى…

مشكل المرجان بتيسة

مشكل المرجان بتيسة

تيسة:خاص ب”تاونات نت”/عادت مادة( المرج) للظهور بواد اللبن بتيسة وبكميات كبيرة ، بحيث تحولت مياه  الوادي  إلى  اللون الأسود  مما ينذر  بتكرار الكارثة ككل سنة  مع  العلم أن موسم جني الزيتون في نهايته . لكن بعض المعاصر قررت  صرف مخلفاتها الهائلة بمجاري الوادي بدون حسيب ولا رقيب  واستغلت صمت السلطات .وقد  تحول لون واد اللبن بتيسة إلى السواد  بفعل صرف مادة ( المرج) الخطيرة في الوادي  من طرف العابثين و المخالفين ، ينذر بحصول الكارثة مما لا يدع مجال للشك  بموت كل الكائنات الحية بالوادي من أسماك و حيوانات  مختلفة . هذا بالإضافة إلى  ما تسببه هذه  المادة  من  تلوث  على كل المستويات و من بينها عمليات السقي لبعض المحاصيل الفلاحية التي تعتمد على الري من الوادي.

 بعض المصادر الحقوقية وبعض الفاعلين المهتمين بالبيئة  استغربت لما يقع بواد  تيسة  بسبب رمي مادة المرج  من طرف عدد من  المعاصرة المنتشرة بدائرة تيسة  هذا في غياب  تام لتدخل  السلطات  لوقف  ما وصفه  مصدرنا بالكارثة .

يونس لكحل

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى