محاكمة حدث بجماعة تمزكانة حاول اغتصاب معلمة وتلاميذ هاجموا أستاذا بتيسة بإقليم تاونات

حميد لبيض-فاس:”تاونات نت”/- أبقت مؤخرا شعبة الجنحي أحداث بابتدائية تاونات، على حدث رهن الاعتقال بسجن تاونات الموجود بجماعة عين عائشة، مؤجلة محاكمته بأسبوع لتمكينه من إعداد الدفاع والاطلاع، لتورطه في محاولة الاعتداء الجنسي على معلمة بمجموعة مدارس قلعة بني قاسم بجماعة تمزكانة بدائرة غفساي بإقليم تاونات.

ويتابع المتهم المودع بالسجن لأجل “الضرب والجرح والتهديد بالسلاح والسب والقذف وحمل السلاح بدون مبرر مشروع وإهانة الضابطة القضائية أثناء ممارستهم مهامهم”، بعد إيقافه من طرف الدرك بناء على شكاية من 3 معلمات إحداهن عززتها بشهادة طبية.

وتكتري المعلمات منزلا من والد الحدث الذي تسلل ليلا إلى غرفتيهما محاولا الاعتداء جنسيا على إحداهن حيث قاومته وصرخت قبل تدخل زميلتها التي هاجمها واعتدى عليها بالسلاح الأبيض، ما تسبب لها في عجز حدده الطبيب المعالج في 5 أيام، قبل تقديمهن شكاية للدرك الملكي

وتزامن هجوم الحدث على منزل المعلمات، مع تعرض أستاذ بثانوية سعد بن أبي وقاص الإعدادية بتيسة، لاعتداء من طرف تلاميذ هاجموه واعتدوا عليه بالضرب والرشق بالحجارة، ما أدى لإصابته بجروح بليغة في الركبة والكتف، دون أن تسلم سيارته من خسائر.

وكسر التلاميذ زجاج السيارة، فيما قدم الأستاذ شكاية إلى مصالح الدرك فتح فيها بحث، فيما لوح فرعا النقابة الوطنية للتعليم التابعين ل”ف. د. ش” و”ك. د. ش” وتنسيقية الأساتذة المتعاقدين، بخوض أشكال احتجاجية تضامنية مع الأستاذ، مطالبة بحماية أسرة التعليم وصون كرامتها

ودعت إلى تطبيق الإجراءات الرادعة في حق مرتكبي مثل هذه الاعتداءات التي زادت في الآونة الأخيرة بجهة فاس، ومن آخرها اقتحام تلميذ مسلح بسكين وهو في حالة غير طبيعية، ثانوية أبي القاسم الشابي بزواغة بفاس، وهجومه على الطاقم الإداري والتربوي بالسب والتهديد.

وتوعد التلميذ الغاضب أساتذته والأطر الإدارية بالانتقام والتصفية الجسدية في حالة اقترابهم منه ما خلق جوا من الهلع استنكرته الجامعة الوطنية للتعليم في بيان لها تضامنت فيه مع العاملين في الثانوية، محملة مديرية التعليم مسؤولية الحد من هذه الظاهرة التي “تنخر الجسم التعليمي“. 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5814

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى